منوعات عامة

النوبات القلبية في ازدياد بين الشباب السعوديين

الصفحة العربية – هناك زيادة مقلقة في معدلات الوفيات لدى الشباب دون سن 35 بسبب السكتة القلبية.
وقد كشفت العديد من الأطباء أن هذا غالبا ما يرجع إلى عيوب القلب خفية أو التشوهات الناجمة عن التدخين، والسمنة وعدم ممارسة الرياضة.
أمراض القلب الأخرى تقدر أن أربعة على الأقل من حالات وفيات من أصل 10 هي الشباب.
“توقف القلب يحدث عادة بسبب مرض الشريان التاجي أو قصور القلب، وظروف هذا الشاب، ولكن في الآونة الأخيرة، أصبحت التدخين والسمنة عوامل الخطر الرئيسية للالاعتقالات القلب، والتي هي شائعة في الناس” قال الدكتور محمد خليل استشاري أمراض القلب العليا.
“لقد لاحظنا أن حوالي 50 في المئة من الشباب ندرس يعانون من السمنة، الأمر الذي يؤدي إلى مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكولسترول، وجميع عوامل الخطر الرئيسية لنوبات قلبية.”
“في الواقع، وحالات الموت المفاجئ في الشباب آخذة في التزايد. العديد من هؤلاء الشباب يموتون قبل بلوغ المستشفى. وأضاف أن من المهم نشر الوعي حول هذه القضية وتوعية الناس حول أهمية خفض استهلاك التبغ، مع الاخذ في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي سليم للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية “.
وقالت ريم، طبيب الطوارئ أن هناك عددا من الحالات التي توفي المرضى الصغار بعد تعرضه لازمة قلبية أثناء نومهم.
“، ونمط الحياة السيئ هو وزنها بشكل كبير على القلب وهو السبب الجذري من جميع الأمراض”، قالت. “على الرغم من أن الموت لا يمكن تجنبها، يمكن أن تؤخذ الاحتياطات، مثل الفحص المنتظم والكلي هيئة الفحص، والتي ينبغي أن يخضع المرضى من سن 21. غربلة ينبغي أن تصبح أكثر تواترا إذا وجدت تشوهات”.
ووفقا للمسح، فإن العامل الأبرز للخطر النوبات القلبية هو استهلاك التبغ لأن معظم الناس الذين يعانون من النوبات القلبية قد وجدت أن المدخنين.
لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالتدخين، وقد أطلقت عدة حملات لمكافحة التدخين.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

النوبات القلبية في ازدياد بين الشباب السعوديين

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.