اخبار السعودية : جوازات السفر الخدماتية في نأمن من اعين الهكر

قال المتسللين سوف لن تكون قادرة على اقتحام نظام أبشير اللواء سليمان اليحيى، المدير العام لإدارة الجوازات، كما أطلقت خدمات جديدة على الإنترنت، بما في ذلك بوابة أبشير لتمديد تأشيرات الزيارة أفراد الأسرة الوافدة.
وقال انه أصدر قسم أكثر من 4.2 مليون الخروج وإعادة الدخول تأشيرات الدخول من خلال نظم أبشير ومقيم الإلكترونية منذ بداية هذا العام.

أطلقت البوابات لتجديد جواز السفر السعودي وإصدار الإقامة أيضا يوم الاثنين.
“لقد أصدرت 20،000 جواز سفر واقامة 300،000 جدد 2.7 مليون اقامة وتنفذ 165،000 نقل الخدمات وتغيير المهنة 128،000 المعاملات من خلال الخدمات الإلكترونية لدينا”، وقال رئيس جواز السفر.
إطلاق الخدمات الذكية الجديدة يتزامن مع حملة الوزارة لزيادة الوعي حول خدماتها الإلكترونية.
وفقا لإدارة الجوازات، وتهدف الحملة الجديدة على الانترنت لإعلام المستخدمين عن هدفها المتمثل في أن تصبح خدمة رقية عن طريق الذهاب على الانترنت، وبالتالي عدم وجود سكان الحضور شخصيا للحصول على الأوراق الخاصة به.
وحث أيضا قسم السعوديين والمقيمين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والطاقة وتقليل الازدحام في مكاتب الوزارة في مختلف مناطق المملكة.
يمكن للناس أن يسجلوا مع نظام أبشير من خلال زيارة أحد مكاتب الدائرة أو باستخدام آلات التفاعلية المتاحة لدى البنوك مثل الراجحي، سامبا، الرياض، الأهلي، الجزيرة والبلاد، وكذلك في مراكز التسوق والمطارات الدولية.
نظام الحكومة الإلكترونية في المملكة قد مهد الطريق لنظام رقية، حيث تحديث المعلومات على شبكة الإنترنت وإتصال إلى الأجهزة النقالة.
المواطنين والمقيمين وقد صفق الخدمات الإلكترونية الجديدة، قائلا ان خدمة خالية من المتاعب جديدة تجعل الحياة أسهل بكثير لجميع المعنيين.
وقال وضاح عبد القادر عمران، مدير العلاقات العامة الأخبار العربية يوم الثلاثاء أن اعتماد النظام الجديد يؤكد الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف الإجراءات الورقية، مما يوفر الوقت والجهد ويحول دون الإصابة طوابير طويلة.
وقال محمد قيصر، وهو عامل اجتماعي الهندي هنا أنه سيساعد المغتربين تجديد تأشيرات الزيارة للأفراد عائلاتهم دون الوقوف في طوابير طويلة.
اليحيى شكره وزارة الداخلية لدعم قطاعاتها في تحقيق التحول نحو الحكومة الإلكترونية والتغلب على العقبات التي قد تشكل صعوبات في تسهيل تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين.
كما شكر مركز المعلومات الوطني (NIC)، أول مؤيد الفني من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، و آل شركة العلم لأمن المعلومات على جهودهم مجتمعة في دعم مديرية الجوازات في تحقيق هدفها وتسريع الحكم الذكية.
كما شكر اليحيى المواطنين والمقيمين الذين استفادوا من خدمات الجوازات الإلكترونية لتواصلك من أجل تحسين الخدمات.
“أخذت ملاحظاتها واقتراحاتها دائما بعين الاعتبار”،

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق