أخبار العالم

باكستان : شريف يعلن عن محكمة التحقيق في مزاعم تزوير

المحكمة العليا الباكستانية تحقيق في مزاعم المعارضة بالتلاعب في انتخابات العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.
معالجة الأمة على التلفزيون على الهواء مباشرة، وقال شريف: “قررت الحكومة أن إجراء تحقيقات مستقلة وشفافة في مزاعم تزوير اللجنة القضاة الثلاثة ينبغي أن تتشكل من قضاة المحكمة العليا.
“يا أيها المواطنون الأعزاء، وبعد هذه الخطوة ليس هناك أي مجال للحركة احتجاج؟ وأضاف أن أترك لكم الإجابة على هذا السؤال “.
وجاء إعلان شريف قبل يومين من احتفالات عيد الاستقلال في البلاد، عند أتباع عمران خان وطاهر القادري تخطط لتنظيم مسيرة في العاصمة للمطالبة بأن خطوة الحكومة شريف من الأمام أسفل تصويت جديد.
وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء أنه تم إحراز التقدم الاقتصادي في ظل حكومته والتي وقفت احتجاج جماعة المعارضة إلى عكس التيار.
شهد 2013 انتصار شريف أول تسليم باكستان من أي وقت مضى للسلطة من حكومة مدنية إلى أخرى، في استطلاعات الرأي أن المراقبين المحليين والأجانب دعا مصداقية. وقال العديد من المحللين جماعات المعارضة يلعبون في أيدي المؤسسة العسكرية التي يرغب في خفض الحكومة المدنية وصولا الى الحجم.
ويرأس الاحتجاجات التي كتبها عمران خان، الذي يقود ثالث أكبر أحزاب المعارضة، وخطيب ومقرها كندا طاهر القادري الذي يقول انه يكافح ل”الحكومة الوطنية الانتقالية” التي تتكون من التكنوقراط والخبراء.
ساد التوتر أنحاء البلاد مع تشغيل اشتباكات بين الشرطة وأنصار القادري في لاهور على مدى عدة أيام أسفر عن مقتل متظاهر واحد على الأقل.
في إسلام آباد، تم السلطات تستعد لاغلاق الطرق باستخدام حاويات الشحن في حين أثارت شائعات عن نقص الوقود وشيكة الذعر وطوابير طويلة في محطات البنزين.
ورفضت الحكومة من جانبها المزاعم وتتهم جماعات المعارضة بمحاولة الحصول بالقوة ما لا يمكن تحقيقه من خلال الديمقراطية.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

باكستان : شريف يعلن عن محكمة التحقيق في مزاعم تزوير

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.