اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

وكالة التظيف السعودية : خادمات هنديات خلال 3 اشهر القادمة لمواجهة نقص العمالة المنزلية

X

الصفحة العربية – وكالات التوظيف السعودية هي تأمل أنها سوف تكون قادرة على توظيف الخادمات الهندية خلال ثلاثة أشهر لمواجهة النقص الحاد في المساعدة المنزلية في المملكة.
وقال “نحن متفائلون بأننا يمكن إبرام اتفاقات مع شركات التوظيف توريد العمال الهندية في غضون ثلاثة أشهر” قال محسن آل العميري، نائب رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام.
وقال انه تسبب في تأخير بسبب خطط التي تبذلها الشركات الهندية لتدريب العمال. “شركاتنا مستعدة لتوظيف الخادمات ومعظمهم قد حصلت على تأشيراتهم”، قال.
وقال مسؤولون في الوقت نفسه المملكة العربية السعودية تخطط لتجنيد يساعد المحلية من نيبال الى تلبية الاحتياجات المتزايدة ولكن يصر البلاد الهيمالايا ان الرياض يجب أن يوقع اتفاقيتين منفصلتين للخادمات وغيرهم من العاملين.
ومن المتوقع ان يزور كاتماندو الشهر المقبل للتوصل إلى اتفاق بشأن قضية فريق السعودي.
سعيد العميري 430 شركة سعودية مرخصة تعتزم توقيع اتفاقات مع نظيراتها الهندية لتوظيف الخادمات، مضيفا أن البلدين قد وقعت على اتفاقية لحماية حقوق العمال وأصحاب العمل.
وقال “هناك طلب كبير على الخادمات”، قال.
“لقد تلقينا طلبات من آلاف الأسر، بما في ذلك العمالة الوافدة، لتوظيف مساعدي المحلي. في الوقت الحاضر، ونحن فقط الحصول على الخادمات من كينيا. ونتيجة لذلك، فإننا نواجه نقصا كبيرا “.
“وقد طلبت عدة عائلات نقل الخدمات للخادمات من اثيوبيا، إما بسبب الخوف نتيجة لحوادث العنف أو ببساطة لأنهم يريدون كسب بعض المال”، وقال آل العميري.
“الرعاة سوف تضطر إلى دفع ثمن تذكرة وغيرها من المصاريف اذا ما وجهوا هذه الخادمات العودة إلى وطنهم.”
أكد عز الدين حافظ، وهو مدرس سعودي، والمشاكل التي تواجه الأسر السعودية في الحصول على المساعدة المنزلية.
“من الصعب جدا الحصول على خادمة المؤهلة. وقال عرب نيوز الناس ينفقون مبالغ ضخمة لتوظيف الخادمات، ولكن العديد من الأسر في نهاية المطاف غير راضين عن أدائها “.
واقترح أن الأسر تأجير المساعدة المحلية من شركات توريد العمال، مثل شركة المجال. “أعتقد أن هذا سيكون أفضل حل. ويمكن لهذه الشركات أيضا تلبية احتياجاتنا عندما تذهب الخادمات في إجازة “، مشيرا إلى.
وقال ان النقص في الخادمات خلق سوق سوداء في المملكة، مع عاملات المنازل يطالبون أكثر من ضعف الرواتب التي تستخدم للحصول على.
وحث حافظ وزارة العمل على حل المشكلة من خلال توقيع اتفاقيات التوظيف مع اندونيسيا وغيرها من البلدان.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى