اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

حبيب العدلي : ثورة 25 يناير مؤامرة وليست ثورة شعبية

X

حبيب العادلي، وزير الداخلية تحت المستبد حسني مبارك، حافظت على أن انتفاضة 2011 وكان “مؤامرة” وليس ثورة شعبية، حيث واصل للادلاء بشهادته دفاعا عن نفسه يوم الاربعاء.

أنشئت المحكمة لسماع المرافعات أولا مبارك ونجليه علاء وجمال، على قتل المتظاهرين خلال انتفاضة عام 2011 والفساد المزاعم.

لكن مبارك كان في وقت متأخر المعرض في الدورة التي ستشهد له الدفاع عن نفسه لأول مرة في حياته بإعادة المحاكمة المطولة التي بدأت في ابريل نيسان عام 2013.

وقال مصدر قضائي في هذه المرحلة، سمح القاضي العادلي في أخذ الكلمة للادلاء بشهادته دفاعا عن نفسه بعد قبول على مقاعد البدلاء على طلب من محامي الدفاع وزير سابق للسماح له بمواصلة الحجج التي بدأ في وقت سابق هذا الاسبوع الأهرام أون لاين.

تجدد العادلي يوم الاربعاء هجومه على ثورة 2011، مؤكدا أنه كان “مؤامرة إجرامية” ومؤامرة دبرت الولايات المتحدة، وليس ثورة شعبية عفوية.

وقال متحدثا في جلسة بثت على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون العادلي “عناصر أجنبية”، بالتواطؤ مع البدو المصرية في منطقة سيناء الحدودية، سرق الاخوان مسلم وحركة حماس الفلسطينية والذراعين وزي الشرطة، وقتل المتظاهرين في مؤامرة لاسقاط جهاز الأمن.

كما انتقد العادلي الرموز الرائدة في انتفاضة 2011، بما في ذلك الدعوة المؤيدة للديمقراطية محمد البرادعي ومرة واحدة ناشط بارز وائل غنيم، متهما إياهم بالتآمر ضد الأمة.

تم تعيين مبارك التحدث إلى المحكمة بعد العادلي.

علاء وجمال، الذي ظهر في جلسة يوم الأربعاء، ومن المقرر أن تعطي البيانات دفاعهم وقت لاحق اليوم.

يتم محاكمته مبارك، إلى جانب وزير داخليته العادلي وستة من كبار مساعديه، بتهمة التواطؤ في قتل حوالي 850 متظاهر أعزل أثناء انتفاضة شعبية استمرت 18 يوما في عام 2011.

يواجه أبناء مبارك محاكمة جنبا إلى جنب مع والدهما بتهم الفساد.

الطقس ضبابي يوم الاربعاء ترتكز مؤقتا طائرة هليكوبتر يعني لنقل الرئيس السابق إلى قاعة المحكمة في أكاديمية الشرطة في الضواحي الشرقية من القاهرة، وقال محامي دفاعه ومسؤول أمني رفيع في المحكمة.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى