اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

النساء التركيات تنشر صور الحذاء الجديد في احتجاج ضد التمييز على أساس الجنس

النساء التركيات تنشر صور الحذاء الجديد في احتجاج ضد التمييز على أساس الجنس

العربية نت – أخذت النساء التركيات إلى الشبكات الاجتماعية يوم الاربعاء لنشر الصور من الأحذية في حملة فيروسية جديدة ضد التمييز على أساس الجنس مستوحاة من خطاب نائب الأنثى حارقة في البرلمان.

وكان النائب المعارضة التركية أيلين نازليكا بدأت الانسحاب ذبول التمييز بين الجنسين في تركيا، حيث أصبحت ثار سخطها حتى انها هددت لرمي واحد من بلدها الأحذية ذات الكعب العالي على زملائها النواب.

“أقسم بالله، الشيطان بداخلي يقول لي على خلع حذائي ورميها في لكم، ولكن أنا نلقي نظرة على حذائي وبعد ذلك نلقي نظرة على لك ويقولون إنه لا يستحق ذلك”، “وقالت في خطاب في البرلمان يوم الثلاثاء.

في العالم الإسلامي، ويعتبر إلقاء حذاء أو نعل الحذاء تعريض الخصم في واحدة من أكبر الإهانات الممكنة.

وقالت ان حزب العدالة والتنمية الحاكم (AKP) كانت تعرض النساء للعنف “بسبب السياسات التي كنت تفرض على جسد المرأة”.

وقالت ان حزب العدالة والتنمية يريد السيطرة “ما ارتداء النساء، ماذا تأكل النساء، حتى ما هو لون أحمر الشفاه التي يستخدمونها.”

العنف المنزلي هو مشكلة رئيسية في تركيا، مع العشرات من النساء اللواتي قتلن على أيدي أزواجهن كل عام.

أبحث في اتجاه حيث يجلس النواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان، وقالت: “لا تنظر بعيدا، أنا أتحدث عنك أنت هم الذين يشجعون هؤلاء القتلة”.

كان خطابها حماسي قادر على الفوز على المشرعين حزب العدالة والتنمية، الذي عقد أغلبية مريحة في البرلمان ورفضت اقتراحها لتسريع تمرير مشروع قانون العنف المنزلي.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *