اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

اخبار العراق : البابا يدعو الأمم المتحدة إلى بذل كل ما في وسعها لوقف العنف في العراق

X

جريدة الاهرام – دعا البابا فرانسيس على المجتمع الدولي والأمم المتحدة بشكل خاص إلى بذل كل ما في وسعها لوقف “العنف المنظم” ضد الأقليات العرقية والدينية في العراق.

في رسالة الى امين عام الامم المتحدة بان كي مون على الملأ يوم الأربعاء، قال البابا كان إصدار “نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات لإنهاء المأساة الإنسانية الجارية الآن”.

“إن الهجمات العنيفة التي تجتاح شمال العراق لا يمكن إلا أن توقظ ضمائر جميع الرجال والنساء ذوي الإرادة الطيبة إلى أفعال ملموسة من التضامن من خلال حماية المتضررين أو المهددين العنف وضمان المساعدات اللازمة والعاجلة لكثير من النازحين وكذلك عودتهم سالمين إلى مدنهم ومنازلهم “.

جاء نداء البابا مع مرور الوقت بدأ ينفد لآلاف من المسيحيين والايزيديين العراقيين المحاصرين في شمال العراق بعد هجوم من قبل الجهاديين الدولة الإسلامية التي تجتاح البلاد.

وقال فرانسيس الأقليات المحاصرة – التي حذرت الغرب عرضة لخطر الإبادة الجماعية – ودائمة “معاناة لا تطاق”.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى