اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

إيطاليا تحث الاتحاد الأوروبي لتولي عمليات إنقاذ قوارب المهاجرين

X

الصفحة العربية – قالت ايطاليا الجمعة انه يريد وقف عملية لانقاذ قوارب المهاجرين في البحر المتوسط​​، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ أكثر من ذلك حيث أن عدد الأشخاص الذين يعبرون من شمال افريقيا ارتفعت إلى أكثر من 100،000.

وقال وزير الداخلية انجيلينو ألفانو “بحرنا” عملية ايطاليا – نشر البحرية واسعة النطاق بدأت بعد حطام السفن التوأم في أكتوبر الماضي – لا يمكن أن يستمر إلى ما بعد أكتوبر ويجب أن يؤخذ عليها من قبل وكالة الحدود في الاتحاد الأوروبي فرونتكس.

وقال “نحن لا نعتقد أن بحرنا، وهو مشروع على المدى القصير، يمكن أن تستمر لمدة عام الثاني. سأبذل قصارى جهدي للتأكد من فرونتكس وأوروبا تولي”، وقال خلال مؤتمر صحافي في روما.

واضاف “اذا لم يحدث ذلك، فإن الحكومة الإيطالية لها بعض القرارات لجعل. المسؤولية عن حدود البحر الأبيض المتوسط ​​يجب أن تنتمي إلى أوروبا” واضاف.

وتقدر تكلفة “بحرنا” عند الساعة التاسعة مليون يورو (12 مليون دولار) في الشهر.

ووفقا لأرقام الوزارة، على مقربة من 117،000 مهاجر وصل الى ايطاليا بالقوارب بين أغسطس 2013 ويوليو عام 2014، مع بحرنا إنقاذ 63،000 منهم.

قالت وكالة الامم المتحدة للاجئين هذا الأسبوع أن أكثر من 100،000 شخص قد وصلوا الى ايطاليا عن طريق البحر منذ بداية عام 2014، أكثر من نصفهم من الفارين من الحرب والعنف والاضطهاد.

أرقام وصوله هي أعلى بكثير من الرقم القياسي السابق البالغ حوالي 60،000 وصوله في عام 2011 في ذروة الاضطرابات الناجمة عن ثورات الربيع العربي في شمال أفريقيا.

معظم المهاجرين جعل الرحلات الخطرة والمميتة في اغلب الاحيان تأتي من إريتريا والصومال وسوريا، ولكن كثيرين آخرين يأتون من أنحاء آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى