منوعات عامة

إيطاليا تحث الاتحاد الأوروبي لتولي عمليات إنقاذ قوارب المهاجرين

الصفحة العربية – قالت ايطاليا الجمعة انه يريد وقف عملية لانقاذ قوارب المهاجرين في البحر المتوسط​​، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ أكثر من ذلك حيث أن عدد الأشخاص الذين يعبرون من شمال افريقيا ارتفعت إلى أكثر من 100،000.

وقال وزير الداخلية انجيلينو ألفانو “بحرنا” عملية ايطاليا – نشر البحرية واسعة النطاق بدأت بعد حطام السفن التوأم في أكتوبر الماضي – لا يمكن أن يستمر إلى ما بعد أكتوبر ويجب أن يؤخذ عليها من قبل وكالة الحدود في الاتحاد الأوروبي فرونتكس.

وقال “نحن لا نعتقد أن بحرنا، وهو مشروع على المدى القصير، يمكن أن تستمر لمدة عام الثاني. سأبذل قصارى جهدي للتأكد من فرونتكس وأوروبا تولي”، وقال خلال مؤتمر صحافي في روما.

واضاف “اذا لم يحدث ذلك، فإن الحكومة الإيطالية لها بعض القرارات لجعل. المسؤولية عن حدود البحر الأبيض المتوسط ​​يجب أن تنتمي إلى أوروبا” واضاف.

وتقدر تكلفة “بحرنا” عند الساعة التاسعة مليون يورو (12 مليون دولار) في الشهر.

ووفقا لأرقام الوزارة، على مقربة من 117،000 مهاجر وصل الى ايطاليا بالقوارب بين أغسطس 2013 ويوليو عام 2014، مع بحرنا إنقاذ 63،000 منهم.

قالت وكالة الامم المتحدة للاجئين هذا الأسبوع أن أكثر من 100،000 شخص قد وصلوا الى ايطاليا عن طريق البحر منذ بداية عام 2014، أكثر من نصفهم من الفارين من الحرب والعنف والاضطهاد.

أرقام وصوله هي أعلى بكثير من الرقم القياسي السابق البالغ حوالي 60،000 وصوله في عام 2011 في ذروة الاضطرابات الناجمة عن ثورات الربيع العربي في شمال أفريقيا.

معظم المهاجرين جعل الرحلات الخطرة والمميتة في اغلب الاحيان تأتي من إريتريا والصومال وسوريا، ولكن كثيرين آخرين يأتون من أنحاء آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock