رئيس هيئة الطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة في زيارة لايران يوم الاحد

العربية نت – قالت الوكالة يوم الجمعة رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو سيزور ايران يوم الاحد في محاولة للحصول على المزيد من التعاون الايراني مع تحقيق الوكالة منذ فترة طويلة في أنشطة طهران النووية.

سيزور قبل مهلة 25 أغسطس لايران لتقديم المعلومات ذات الصلة لتحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن إيران الشكوك قد بحثت كيفية صنع قنبلة نووية وهو اتهام تنفيه ذلك.

وقالت مصادر دبلوماسية لرويترز قبل اسبوعين ان وكالة الطاقة الذرية ومقرها فيينا قلقة بشأن فشل ايران في جعل جيدة على تعهدات مزيد من الشفافية.

ويقول مسؤولون غربيون ان التوضيحات الإيرانية أيضا دفع الجهود من قبل القوى العالمية الست للتفاوض على نهاية للخلاف منذ عشر سنوات بشأن البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، مما يشير إلى بعض الراحة العقوبات قد تعتمد عليها.

وتقول ايران انها تخصب اليورانيوم فقط كمشروع سلمي لتوليد الكهرباء وليس لتراكم المواد الانشطارية لصنع قنبلة نووية محتملة، كما يشتبه الغرب.

انها ترفض مثل هذه الشكوك بأنها تقوم على معلومات كاذبة وملفقة من أعدائها ولكن قد وعد، منذ أصبح براغماتي حسن روحاني الرئيس في منتصف عام 2013، للعمل مع وكالة الأمم المتحدة ومقرها فيينا لمسح عليها.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق