نقل الكفالة: قواعد جديدة يكشف النقاب عنها

الصفحة العربية – أصحاب العمل السعوديين، الذين يريدون نقل كفالتهم العمال الأجانب، وستعطى فرصة لتقديم اعتراضاتهم خلال خمسة أيام من تاريخ تطبيقها، وأعلن مسؤول رفيع المستوى من وزارة العمل.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل تيسير آل مفرج أن الترتيب الجديد كانت تهدف إلى حماية مصالح كل من الرعاة والعمال خلال الفترة التعاقدية عملهم.
“، وقدم هذا، ليس فقط لتسريع نقل، ولكن أيضا لإزالة أي عقبات التي يواجهها العمال الأجانب في عملية النقل إلى كفيل جديد في وزارة الداخلية” قال.
وفقا للائحة العمل الجديد، يكون للعمال الحق في طلب أرباب جديدة اذا فشلت كفلائهم لتزويدهم تصاريح العمل والإقامة خلال ثلاثة أشهر من وصولهم إلى المملكة أو إذا كان الرعاة هم في المنطقة الحمراء أو الصفراء من نقاط التأميم مخطط لوجود نسبة كافية السعودية إلى المغتربين.
وبموجب الخطة، يمكن للعمال الذين تقطعت بهم السبل تسعى لعمل وأصحاب العمل الذين تتناسب مهنتهم فرص العمل.
وقال آل مفرج كما سيتم السماح العمال في الاتصال بشركات التوظيف الخاصة في المملكة لعمل مؤقت.
وفقا لوزارة الداخلية، وترفض طلبات نقل الكفالة من العمال والموظفين الهاربين الذين ارتكبوا المخالفات المرورية.
نقل الكفالة هو أيضا لا يمكن للعمال الذين انتهت صلاحية جوازات السفر أو إذا كان لديهم صالحة إعادة الدخول أو الخروج النهائي يتم ختمها على جوازات سفرهم.
يكون العمال الذين تقطعت بهم السبل أيضا الحق في التسجيل على موقع وزارة العمل، wafid.com.sa، لإيجاد فرص عمل في شركات القطاع الخاص الأخرى.
“في ظل قانون العمل، يجب إعطاء الموظفين حقوقهم والامتيازات والأجور، في انتظار نقلها إلى أرباب العمل الجديدة”، وقال آل مفرج.

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement