عالمة سعودية تفوز بجائزة الفيزياء في جامعة الولايات المتحدة

الصفحة العربية – الدكتور ابتسام سعيد بادريس، إحدى الشركات الرائدة امرأة عالمة أبحاث في فيزياء الجسيمات التجريبية بالمركز الوطني لتقنية النانو، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST) الرياض تم اختيار، كأول امرأة غير الأمريكية عن “المرأة الفيزيائي لل جائزة الشهر “لأغسطس 2014 التي تمنحها الجمعية الفيزيائية الأمريكية (APS).
“وكالة الأنباء الجزائرية، ثاني أكبر منظمة في العالم لعلماء الفيزياء مع عضوية غير ربحية، اختارت الدكتور بادريس كأول غير الأمريكيين امرأة الفيزيائي إلى أن منح ‘امرأة الفيزيائي الشهر” لأغسطس 2014 لدوره إثراء لها و وقال أثر إيجابي على المجتمع الفيزياء “، وهو مسؤول في قسم الإعلام المدينة يوم الثلاثاء.
وقال المسؤول رشح APS أيضا الدكتور بادريس ليكون الحكم لالملصقات العلمية في المؤتمر الدولي APS في ابريل نيسان.
وعلاوة على ذلك، وقالت انها تلقت دعوة من لجنة وضع المرأة في الفيزياء (CSWP)، التي تأسست في عام 1972 لمعالجة التشجيع والتطوير الوظيفي للمرأة الفيزيائيين، للمشاركة في برنامجها بعنوان “تطوير المهارات المهنية للمرأة – علماء الفيزياء “الذي سينظم في سافانا، أقدم مدينة في ولاية جورجيا الأمريكية.
مؤكدا على شرف حاليا، قال وكالة الأنباء الجزائرية في بيان على موقعها على الانترنت، “ابتسام سعيد بادريس، الشركة الرائدة في عالم أبحاث في فيزياء الجسيمات التجريبية، ليس فقط زميل مميز وستمنستر كلية جديدة، ولكن أيضا أول امرأة سعودية تحمل شهادة دكتوراه
للعمل في المركز الوطني للرياضيات والفيزياء في المدينة “.
“دورها مع CERN، المختبر الرائدة في العالم لفيزياء الجسيمات، والمرأة السعودية الأولى والوحيدة للانضمام إلى منظمة كباحث مستخدم في عام 2006 هو ملحوظ، بصرف النظر عن خدمتها كما ساعي CERN في 2006 في هذا الدور، وقالت انها نشرت في العديد من المجلات والدوريات وشارك في العديد من المقابلات وطنيا ودوليا “.
CERN، المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، يقع مقرها الرئيسي في جنيف.
وقد تلقى الدكتور بادريس العديد من الجوائز طوال حياتها المهنية، واكتسبت الكثير من الاعتراف بما في ذلك جائزة السعودي مهمة ثقافية أكاديمية التميز في الأعوام 1996 و 1997 و 2007.
حافظت وكالة الأنباء الجزائرية كذلك أن الدكتور بادريس، في مناسبات عديدة، قدمت خدمات للمجتمع الفيزياء من خلال تنظيم ورش عمل وعرض المحادثات في بلدان مختلفة لتحريك الحماس والعاطفة من جيل الشباب من العلماء في العلوم الطبيعية وخاصة في مجال فيزياء الطاقة العالية.
APS هو صوت رائد للفيزياء ومصدرا موثوقا للمعلومات الفيزياء للنهوض الفيزياء ومنفعة البشرية، حيث أنه يوفر أيضا برامج فعالة في دعم المجتمع الفيزياء وسلوك الفيزياء إلى جانب تعاونها مع الجمعيات العلمية الوطنية لل تقدم العلوم، والتعليم العلمي والمجتمع العلمي.

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement