اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

الغرفة التجارية الصناعية بجدة يسد الفجوة بين المحاكم ورجال الأعمال

X

الصفحة العربية – زار وفد من غرفة جدة للتجارة والصناعة (غرفة جدة) مقر المحكمة العامة في جدة.
التقى الوفد يتألف من نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة زياد بن بسام البسام، القائم بأعمال الأمين العام حسن بن إبراهيم دحلان، ومدير مركز القانون والتوفيق عواد حلبى عبد الرحمن بن عبد العزيز الحسيني، رئيس عامة محكمة في جدة.
وذكر الاجتماع أن يكون في سياق بناء جسر من التواصل بين مجتمع الأعمال ومسؤولي القضاء بحكم العلاقة الوثيقة بين القطاعين، وخاصة في دعم عملية الاستثمار، والتغلب على الصعوبات التي تواجه التنمية و تسهيل الفرص التجارية.
أطلع الحسيني الوفد على خطة التطوير التقني، والتي لديها محكمة للزوار، بما في ذلك برامج للمسؤولين وممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال وتقديم مختلف أقسام وإدارات تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع شرائح المجتمع .
كلا ناقش الطرفان أوجه التعاون المشترك والقضايا ذات الصلة المقدمة إلى المحكمة وشؤون مجتمع الأعمال بشكل عام. ناقشا سبل إيجاد آلية لتسوية المنازعات التي تنشأ بين التجار من قبل قاضي التحقيق وعن طريق التوفيق.
وقال الحسيني ان مثل هذا التعاون والمبادرات بين الغرفة التجارية الصناعية بجدة والمحكمة العامة من شأنه أن يساعد في تطوير الثقة بين قطاع الأعمال والمحكمة وأيضا تساعد في الحد من عبء المحكمة، ووضع آلية الأوراق المالية ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى