الآلاف من الأطباء المدربين لمكافحة العدوى أثناء الحج

الصفحة العربية – السلطات الصحية في مكة المكرمة وبدأت بتدريب موظفيها، بما في ذلك الممرضات والأطباء، في التعامل مع الوقاية من العدوى في الشرق الأوسط الالتهاب الرئوى-التاجى (MERS-COV) خلال موسم الحج.
وقال الدكتور عبد السلام نور ولي، مدير وزارة الصحة في منطقة مكة المكرمة وهناك حاجة إلى إدارة مكافحة العدوى وتدابير وقائية فعالة لمثل هذا التجمع الهائل.
وقال في بيان ان يرتدي قناع خاص أمر بالغ الأهمية، ويتم إجراء التدريب للممرضات والأطباء وفقا للمعايير الدولية في مستشفى حراء العام في مكة المكرمة.
وقال مدير ويتم توفير ما يقرب من 3،800 تدريب الموظفين في التعامل مع القضايا المتعلقة التاجى والتدابير الوقائية، مشيرا إلى أن التدريب المكثف الذي بدأ الأسبوع الماضي ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع أخرى.
وقال نور ولي ويجري نشر جميع الأطباء وغيرهم من موظفي اسعاف للحج في مكة المكرمة، وشدد على أهمية اتخاذ تدابير فعالة لأساليب مكافحة العدوى في ضوء الهالة والفيروسات فيروس إيبولا.
وأضاف أن جميع الموظفين المنتشرين يجب اجتياز اختبارات إدارة مكافحة العدوى التي أجرتها وزارة الصحة في المدينة المقدسة.
“، يتم تحديد وزارة الصحة أن الحجاج يجب أن تعود إلى ديارهم في حالة آمنة وصحية وخالية من أي عدوى الفيروس أثناء حجهم في المملكة”، قال.
في منع ومكافحة أي حالات يشتبه إيبولا، جعلت وزارة الصحة إلزامية انتشار المعلومات حول أعراض يشتبه أن السلطات الصحية غضون 24 ساعة.
نظمت الوزارة ورشة عمل في مستشفى الملك فهد بجدة يوم الخميس شارك فيها جميع مديري المحافظات من الوزارة من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة.
في تطور آخر، عقدت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة محاضرة عن التاجى قبل عالم الياباني.
كجزء من برنامج بحثي، وكان في استقبال الأستاذ اتارو كاميتاني من معهد بحوث الأمراض الميكروبية (RIMD)، جامعة أوساكا، اليابان، من قبل الأستاذ عدنان زاهد، نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي.
وفقا لمصادر الجامعة، خلال الزيارة، قام كاميتاني زيارة لمركز الملك فهد للبحوث الطبية لتقاسم خبرته مع علمائها.
الغرض من الزيارة، وفقا لزاهد، كان لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال البحث العلمي تماشيا مع سياسة جامعة الملك عبد العزيز في السعي لتوفير تعليم عالي الجودة والاستفادة من القدرات والخبرات من الجامعات الأخرى والعلماء المحليين والأجانب.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق