الغيابات تؤثر على درجات الطلاب السعوديين

الصفحة العربية –  أكدت وزارة التربية والتعليم أن مدراء إدارات التربية والتعليم في جميع أنحاء البلاد في حالة تأهب الطلاب وأولياء أمورهم إلى أهمية الانتظام في الدراسة من اليوم الأول من المدرسة. الخطوة تماشيا مع جهود الوزارة لتجنب الغياب الطالب في بداية العام الدراسي.
من أجل ضمان أن المدارس تشهد الحضور الكامل من بداية اليوم الأول من العام الدراسي، الوزارة وجهت إدارات التربية والتعليم لتطبيق أنظمة الحضور والغياب لالغائبين الذين لا يستطيعون التوصل إلى أسباب وجيهة.
فقد أبعد نصح الإدارات لتوظيف خدمات الرسائل النصية لتوعية الآباء والأمهات وتشجيع أبنائهم على حضور المدرسة بانتظام.
التوجيهات تأتي في إطار خطة إجرائية لمتابعة حضور الطلاب منذ اليوم الأول من الدراسة حتى نهاية العام الدراسي.
محمد بن عبد الله المرشد، المدير العام بالنيابة لتعليم منطقة الرياض، وأكد على ضرورة التواصل بين مكاتب التربية والتعليم ومديري المدارس من جهة وأولياء أمور الطلبة من جهة أخرى. وقال انه ينبغي على الآباء جعل أطفالهم على بينة من أهمية الوقت والدراسة من يوم واحد. وأضاف أن الكتب المدرسية سيتم توزيعها على الطلاب في الاسبوع المدرسة في وقت مبكر، وسوف يتم خصم علامات للطلاب الغائبين دون أعذار مشروعة.
المرشد كما دعا مدراء المدارس للشروع في دراسة جادة من يوم واحد. وقال إن لجنة تأديبية سيتم تشكيلها لمتابعة المدارس وتقييمها من حيث الجدية والجودة والأداء.
وقال المدير العام بالنيابة لقسم تعليم الرياض أن الكتب المدرسية قد وصلت وأن المدارس يجب أن يقبل الطلاب السعوديين فقط. وحذر من مديري المدارس الليلية ضد قبول الطلبة غير السعوديين من دون موافقة وزارة التعليم. وفقا للخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، ينبغي ألا تتجاوز نسبة الغياب في المدارس الحكومية 5٪ من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة.
وتؤكد الخطة على أهمية الالتزام واحترام اليوم الدراسي كأحد استراتيجيات لتعزيز الأداء العام للمدرسة.

الغياب تؤثر درجات الطلاب

POSTQUARE

Advertisement