الصين توبخ الولايات المتحدة بعد التدخل في شؤونها الداخلية

الصفحة العربية – وبخ الصين الاربعاء ان الولايات المتحدة قائلا الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية التي تجتاح كانت هونغ كونغ أيا من أعمالها وينفضوا الولايات المتحدة تدعو الى ضبط النفس محذرا من أنها لن تتسامح مع “أعمال غير قانونية”.

وقال “لقد صرحت الحكومة الصينية بحزم شديد وبوضوح موقفها. شؤون هونغ كونغ من الشؤون الداخلية للصين” وزير الخارجية الصيني وانغ يي وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري قبل محادثات في وزارة الخارجية.

“ينبغي لجميع البلدان أن تحترم سيادة الصين وهذا هو مبدأ أساسي من مبادئ تحكم العلاقات الدولية”، وقال وانغ بشدة.

“أعتقد بالنسبة لأي بلد، لأي مجتمع، فإن لا أحد تسمح تلك الأفعال غير القانونية التي تنتهك النظام العام، وهذا هو الوضع في الولايات المتحدة وهذا هو نفس الوضع في هونغ كونغ.”

لكن كيري تجدد الولايات المتحدة تدعو الى ضبط النفس من قبل سلطات هونغ كونغ في معالجة الاحتجاجات مع تجمع حشود ضخمة الاربعاء في المزاج المتحدي بمناسبة العيد الوطني للصين.

وقال “كما يعرف الصين، ونحن نؤيد حق الاقتراع العام في هونغ كونغ، يتفق والقانون الأساسي” وقال كيري للصحفيين، والوقوف جنبا إلى جنب مع وانغ.

Advertisement

واضاف “نعتقد في مجتمع مفتوح وفقا لأعلى درجة ممكنة من الاستقلالية وتحكمها سيادة القانون أمر ضروري لتحقيق الاستقرار والازدهار في هونج كونج”، وقال كيري.

واضاف “لدينا آمال كبيرة في أن سلطات هونغ كونغ وممارسة ضبط النفس واحترام المتظاهرين الحق في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي.”

بكين تتصارع مع واحدة من أكبر التحديات التي تواجه حكمها على المدينة، بعد أن أثار تقييد الذين يمكن أن تعمل كرئيس تنفيذي المقبل المركز التجاري ل.

ألقى وانغ دعم بكين وراء سلطات هونغ كونغ قائلا أن لديهم “القدرة على التعامل مع الوضع الحالي بشكل صحيح وفقا للقانون.”

POSTQUARE

Advertisement