شنق 5 رجال أفغان بتهمة لاغتصاب جماعي على الرغم من نداء الأمم المتحدة

الصفحة العربية – شنق خمسة رجال أفغان يوم الاربعاء لاغتصاب جماعي من أربع نساء على الرغم من مجموعات الأمم المتحدة وحقوق الإنسان ينتقد المحاكمة وحثت الرئيس الجديد أشرف غاني لوقف تنفيذ حكم الإعدام.

الهجوم الوحشي في باغمان خارج كابول، أثار غضب وطني مع العديد من الأفغان يطالبون شنق الرجال، ووقعت ثم الرئيس حامد كرزاي على أحكام الإعدام قبل مغادرته منصبه الاسبوع الماضي.

انتقدت منظمة العفو الدولية إعدام بأنها “إهانة للعدالة”، في حين شكك سفير الاتحاد الأوروبي إلى أفغانستان التزام الرئيس غاني لحقوق الإنسان.

ولكن وزارة شؤون المرأة في كابول رحبت الشنق “كخطوة نحو ضمان العدالة الاجتماعية والدفاع عن حقوق المرأة، وعبرة لمن يفكر في ارتكاب مثل هذه الجرائم”.

ولم يصدر تعليق فوري من الغني الذي واجه ضغط شعبي قوي لعدم تأخير تنفيذ أحكام الإعدام بعد توليه السلطة في 29 اغسطس اب.

وقال “تم إعدام خمسة رجال في اتصال الحادث باغمان واحد المجرم الكبير الآخر بعد ظهر اليوم،” رحمة الله نظري، وكيل النائب العام، لوكالة فرانس برس.

شاهد هنا :   إتهام الفنان سعد المجور بـ إغتصاب فتاة فرنسية في فرنسا قصة إغتصاب فتاة من قبل الفنان المغربي

شنق الرجال في سجن بول شاركي قرب كابول مع حبيب استاليفي رئيس عصابة خطف.

وقال “يلقي الإعدام اليوم بظلال قاتمة على إرادة الحكومة الأفغانية الجديدة لاحترام حقوق الإنسان الأساسية”، سفير الاتحاد الأوروبي فرانز مايكل مالبين على تويتر بعد وقت قصير من الخبر.

أفراد العصابة المسلحة ويرتدون زي الشرطة، توقف قافلة من السيارات عودته الى كابول ليلا من حفل زفاف في باغمان، بقعة ذات المناظر الخلابة شعبية مع مدة يوم واحد.

المهاجمين قيدوا الرجال في المجموعة قبل باغتصاب أربع من النساء على الأقل، وسرقة الأشياء الثمينة من ضحاياهم.

ولكن عملية محكمة رفعت الشواغل الرئيسية.

استمرت المحاكمة بضع ساعات فقط، وزعم أنهم قاموا بتعذيب المشتبه بهم قبل الاعتراف، ودعا كرزاي للرجال بالاعدام شنقا حتى قبل أن تنظر القضية.

“-، فإنه يرقى فقط إلى الانتقام على المدى القصير والغضب والغضب وتسبب هذه الحالة هو بالطبع مفهومة … ولكن عقوبة الإعدام ليست عدالة” وقال ديفيد غريفيث، نائب مدير منظمة العفو الدولية في آسيا والمحيط الهادئ.

شاهد هنا :   اغتصاب منة فضالي الفنانة المصرية حقيقة اغتصابها

“إن العديد من المخاوف محاكمة عادلة في هذه الحالة فقط جعل هذه الإعدامات أكثر ظالم. انها مخيبة للآمال للغاية أن سمح الرئيس الجديد أشرف غاني الإعدام على المضي قدما.”

قبل الإعدام، والمفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة دعا الغني إحالة القضايا إلى المحاكم “نظرا للمخاوف جدية جدا الإجراءات القانونية الواجبة”.

المتهمين أدينوا وحكم عليه في محاكمة متلفز، الذي استقطب مسيرات صاخبة خارج قاعة المحكمة تدعو إلى عقوبة الإعدام.

اندلع التصفيق داخل قاعة المحكمة عندما دعا قائد شرطة كابول زاهر زاهر أيضا للرجال بالاعدام شنقا.

كان عليه سوى تسعة أيام بين اعتقال الرجال ومحاكمتهم، وتأكدت الجمل بسرعة من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا.

“إن الانتهاكات البشعة الإجراءات القانونية الواجبة في محاكمة باغمان ساءت فقط مظالم هذه الجريمة البشعة”، وقال فيليم كين ​​من هيومن رايتس ووتش.

شاهد هنا :   السجن على الرئيس السابق محمد مرسي 20 عاماً من أخبار مصر 21-4-2015 الثلاثاء اخبارك

وقالت هيومان رايتس ووتش وتضمنت القضية عرضة للتلاعب في هذه المباراة لتحديد ومحاكمة مع أدلة قليلة.

أصبحت الجريمة في الساعات الأولى من 23 أغسطس رمزا للعنف الذي تواجه النساء في أفغانستان، على الرغم من الإصلاحات منذ سقوط نظام طالبان عام 2001.

كانت حقوق المرأة المركزي في جهود التنمية بمليارات الدولارات الدولي في أفغانستان، لكنها لا تزال تحمل روتيني التمييز وسوء المعاملة والعنف.

ضمن الإصدار طالبان القاسي للشريعة الإسلامية السنية، أجبر النساء على ارتداء البرقع يغلف كل شيء، منع من فرص العمل، ويمنع حتى من مغادرة المنزل دون كوصي الذكور.

للاغتصاب جماعي موجة من الغضب الشعبي عبر الاحتجاجات ووسائل الإعلام والإنترنت، مرددا ردا على جرائم مماثلة الأخيرة في الهند – بما في ذلك الهجوم المميت على طالب في حافلة في نيودلهي في عام 2012.

وفقا لمنظمة العفو، نفذت من أفغانستان شخصين العام الماضي، و 14 في عام 2012.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.