الهند تحذر باكستان لوقف الهجمات على كشمير

الصفحة العربية – حذر وزير الدفاع الهندية يوم الخميس باكستان لوقف القصف في كشمير، وبعد بعض من أسوأ أعمال العنف عبر الحدود لضرب المنطقة المتنازع عليها منذ سنوات.

واضاف “اذا استمرت هذه المغامرة مع باكستان، سوف قواتنا جعل تكلفة هذه المغامرة لا يمكن تحمله لذلك” وقال ارون جيتلي صحفيين في نيودلهي.

“يجب أن باكستان وقف هذا القصف وإطلاق النار غير المبرر إذا كان يريد السلام على الحدود.”

وقد تداول الجيران المسلحة نوويا اللوم عن أعمال العنف عبر الحدود التي أسفرت عن مقتل 12 مدنيا على الاقل هذا الاسبوع.

شاهد هنا :   أنفجار هائل في لاهور

وقد فر الآلاف من الناس على كلا الجانبين من الحدود منازلهم وقتل تسعة أشخاص يوم الاثنين وحده، وهو أعلى عدد القتلى المدنيين في يوم واحد في أكثر من عقد من الزمان.

وتنقسم كشمير بين الهند وباكستان لكن كلا المطالبة العلمانية إلى منطقة الهيمالايا ذات المناظر الخلابة.

تحدث اشتباكات بشكل دائم على طول حدودهما المتنازع عليها المعروفة باسم خط المراقبة (خط السيطرة)، وكذلك على طول الحدود المعترف بها دوليا تقسيم كشمير الهندية من اقليم البنجاب الباكستاني.

وتراجع العنف في المنطقة منذ عام 2004، عندما بدأت البلدان عملية سلام عام بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار التي عقدت إلى حد كبير.

شاهد هنا :   تعليق الدراسة في نجرام السعودية بعد سقوط قذائف من الحوثيين اخبار السعودية نجران الحرب بين الحوثيين والسعودية

ولكن كان هناك تكهنات بأن الحكومة القومية اليمينية الجديدة في الهند سوف تتخذ نهجا أكثر تشددا.

الهند، التي تمت على 500،000 جندي في هذا الجزء من المنطقة المتنازع عليها المقدرة، ألغى محادثات السلام الشهر الماضي بعد التشاور مع باكستان الانفصاليين الكشميريين الهندي.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.