الكاتب الفرنسي باتريك موديانو يفوز بجائزة نوبل للأدب 2014

الصفحة العربية – تم منح جائزة نوبل في الأدب لعام 2014 إلى الكاتب الفرنسي باتريك موديانو.

ولد باتريك موديانو يوم 30 يوليو 1945 في بولوني بيلانكور، وهي ضاحية من ضواحي باريس. كان والده رجل أعمال ووالدته ممثلة.

بعد أن تركت المدرسة، درس في ليسيه هنري الرابع في باريس، حيث كان أستاذه في الهندسة ريمون كينو، الكاتب الذي كان في لعب دور حاسم لتطويره.

في عام 1968، قدمت موديانو اول ظهور له ككاتب مع لوس انجليس ساحة النجمة، وهي الرواية التي اجتذبت الكثير من الاهتمام.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الأكاديمية، موديانو يعمل المركز على مواضيع مثل الذاكرة، والنسيان، والهوية والشعور بالذنب. مدينة باريس هي غالبا ما تكون موجودة في النص، ويمكن أن تعتبر تقريبا أحد المشاركين الإبداعية في الأعمال.

غالبا ما يتم بناؤها بدلا حكاياته على أساس السيرة الذاتية، أو على الأحداث التي وقعت أثناء الاحتلال الألماني. انه في بعض الأحيان تلفت المواد لأعماله من المقابلات، ومقالات في الصحف أو مذكراته الخاصة التي تراكمت انه على مر السنين.

شاهد ايضاً :   الفائز بجائزة نوبل للسلام في زيارة للهند لمحاربة ظاهرة استرقاق الاطفال

تظهر رواياته تقارب مع بعضها البعض، ويحدث أن يتم توسيع الحلقات السابقة أو أن الأشخاص تتكرر في حكايات مختلفة. مسقط المؤلف وتاريخها غالبا ما تكون لربط الحكايات معا.

وهناك عمل من طابع وثائقي، مع الحرب العالمية الثانية كخلفية، غير دورا برودر (1997؛ دورا برودر، 1999) الذي يستند إلى قصة حقيقية لفتاة تبلغ من العمر خمسة عشر في باريس الذي يصبح واحدا من ضحايا المحرقة. ومن بين الأعمال التي تكشف أكثر وضوحا واحدة طابع السيرة الذاتية تلاحظ أون النسب من عام 2005.

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق