التخطي إلى المحتوى

الصفحة العربية – تراجعت العقود الآجلة للخام برنت دون 90 دولارا للبرميل يوم الجمعة، على مقربة من أدنى مستوى لمدة أربع سنوات، وارتفاع العرض والأخبار الاقتصادية أكثر قتامة امتدت ركود منذ عدة اشهر في أسعار النفط.

تراجع الخام الامريكي أيضا ما يقرب من 2 دولار للضرب أدنى مستوى له منذ عام 2012، ولكن تم إلقاء التوقعات بأن أوبك ستتدخل من خلال خفض انتاجها من الشك ويبدو أعضائها ليكون مؤمنا في حرب أسعار.

واضاف “انها حالة ذعر واسطة. الذعر والاستسلام. نحن الآن في منطقة مجهولة، لذلك أي شيء يمكن أن يحدث”، وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك السلع، مضيفا أنه بدون اتخاذ بعض الاجراءات من أوبك، فإن الأسعار “تستمر في السقوط الحر”.

“ربما سوف يستمر حتى هزيمة تقول أوبك هذا يكفي.”

وارتفع خام برنت تسليم نوفمبر بانخفاض 60 سنتا في 89،45 $ للبرميل بحلول الساعة 0957 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط في وقت سابق إلى 88،11 $ – أدنى مستوى له منذ ديسمبر كانون الاول عام 2010.

شاهد ايضاً:   أسعار الذهب اليوم الاثنين 17/11/2014 بالأردن

وانخفض مزيج برنت نحو 24 في المئة منذ سجل أعلى هذا العام من 115،71 $ في شهر يونيو، ويتماشى لمدة أسبوع الثالث على التوالي من الخسائر لذلك، كما تزايد المعروض من ليبيا والولايات المتحدة قد التقى يونة البيانات الاقتصادية من أوروبا وآسيا.

وانخفض الخام الامريكي نوفمبر 1،20 $ إلى 84،57 $ للبرميل. العقد، والمعروف أيضا باسم خام غرب تكساس الوسيط (WTI)، وضرب أدنى مستوى في الجلسة من 83،59 $، أدنى مستوى له منذ يوليو تموز عام 2012.

كان تفاقم القلق بشأن الركود في ألمانيا في وقت مبكر يوم الجمعة كما قال مصدران في الائتلاف الحاكم أن أكبر اقتصاد في أوروبا خفضت توقعاتها للنمو لعام 2014 و 2015 الاسبوع المقبل. وجاء الخبر بيانات في وقت سابق هذا الاسبوع والتي أظهرت انخفضت الصادرات في أكبر اقتصاد في أوروبا في شهر أغسطس من أكثر منذ يناير كانون الثاني عام 2009.

الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، تشهد أيضا علامات على التباطؤ. ومن المتوقع بسبب بيانات الأسبوع المقبل تبين أن الطلب المحلي ليونة ربما تباطأ النمو في واردات الصين والاستثمار ومبيعات التجزئة إلى عدة أشهر أو عدة سنوات أدنى مستوى في سبتمبر.

شاهد ايضاً:   أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية اليوم الأحد 7-12-2014

كما ارتفعت مخزونات الخام الامريكية أكثر بكثير مما كان متوقعا الأسبوع الماضي على ارتفاع الواردات وكما مصافي خفض الانتاج.

لكن التخفيضات على أسعار البيع الرسمية الايرانية التي جلبت لهم بالقرب من أدنى مستوياته منذ ست سنوات أثار المزيد من الشكوك حول استعداد الجماعة للحد من العرض في محاولة لتحقيق الاستقرار في الأسعار. دعا فريتش خفض الأسعار “إشارة مدمرة”، وقال محللون المنتجين الآخرين يمكن أن تحذو حذوها.

واضاف “انهم جميعا يحاربون من أجل حصة في السوق من خلال أسعار البيع الرسمية” قال اوليفر جاكوب من بتروماتريكس العضو المنتدب. وقال “انهم حقا لا تظهر أي علامات، والمملكة العربية السعودية لم تظهر أي علامات، أنها ستخفض الإنتاج.”

شاهد ايضاً:   اخبار أسعار العملات الدولار في مصر 29/1/2015 , سعر الدولار اليوم في مصر

أي إجراء من غير المرجح قبل اجتماع أوبك في نوفمبر 27. يوم الخميس، انخفض السعر المرجعي الرئيسي للصادرات أوبك من النفط الخام إلى أدنى مستوى له منذ عام 2010، وتتبع الركود في معايير النفط العالمية.

الانخفاض الحاد في أسعار النفط دفعت بنك الاستثمار باركليز لخفض متوسط ​​توقعات الربع الرابع لخام برنت إلى 93 دولارا للبرميل من 106 $ سابقا. كما خفضت تقديراتها لخام غرب تكساس الوسيط إلى 85 $ من 98 $.

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.