الولايات المتحدة تسقط الغذاء والذخيرة للقوات العراقية المحاصرة

الصفحة العربية – قال البنتاجون يوم السبت تمطر الولايات المتحدة الإمدادات الحيوية على القوات العراقية المحاصرة، الذين يواجهون ضغوطا متزايدة من المتشددين الدولة الإسلامية.

وقالت القيادة المركزية الامريكية (القيادة المركزية) في بيان قامت الولايات المتحدة طائرات عسكرية يومي الجمعة والسبت من إنزال جوي من الذخيرة والطعام والماء للقوات في شمال العراق بعد طلبات من بغداد.

“، وبناء على طلب من الحكومة العراقية، أجرت القوات العسكرية الأمريكية إنزال جوي متعددة في العراق في محيط بيجي … لإعادة إمداد قوات الامن العراقية العاملة في المنطقة” القيادة المركزية في بيان.

في المجموع، تم إسقاط 36 حزم تحتوي على 7،328 وجبات الطعام الحلال، 2،065 غالون من المياه، و 16،000 رطل من الذخائر.

شاهد ايضاً :   إنفجار في عدن اليوم من أخبار اليمن 3-6-2016

وقالت القيادة المركزية كانت إنزال جوي للقوات العراقية في بلدة بيجي، التي لا تزال تحت سيطرة بغداد.

“المناطق الخارجية إلى بيجي، ومع ذلك، يتم الطعن كما داعش تواصل تنفيذ عمليات في المنطقة” وقال البيان في اشارة الى اسم آخر لمجموعة الدولة الإسلامية.

سابقا، وقد أجرت الولايات المتحدة طائرات عسكرية إنزال جوي الإنسانية للاجئين والمدنيين في العراق.

الولايات المتحدة تدعم القوات العراقية التي تقاتل الجهاديين الدولة الإسلامية، على الرغم من أن الجيش المحاصر يواجه ضغوطا متزايدة من هجوم لا هوادة فيها من المسلحين في العديد من المناطق الساخنة.

شاهد ايضاً :   فيديو إعدام 21 مسيحيا مصريا من قبل داعش من اخبار داعش 16-2-2015

في إنزال جوي تأتي بعد وصف وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل حملة ضد الدولة الإسلامية في العراق بأنها “صعبة”، وخصوصا في محافظة الانبار بغرب العراق حيث تقاتل القوات العراقية والمسلحين.

“محافظة الأنبار هي في مأزق، ونحن نعرف ذلك”.

وقال “هذا جهد صعب، وسوف يستغرق وقتا طويلا، وسوف لن يكون سهلا، لذلك، نعم، هناك الكثير من عدم اليقين في الانبار في الوقت الراهن”، في تصريحات ألقاها الجمعة فى كولومبيا.

قال البنتاجون كما واصلت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة وهجوم جوي في العراق وسوريا الجمعة والسبت بضربات جديدة.

شاهد ايضاً :   داعش تقتل 1432 سورياً خارج نطاق المعارك

الطائرات القاذفة والمقاتلة نفذت ست غارات جوية في سوريا، بينهم أربعة في بلدة معركة من كوباني قرب الحدود التركية.

في العراق، نفذت ثلاث غارات جوية من قبل طائرات مقاتلة الهجوم و- واحدة في تلعفر في الشمال واثنان في هيت في محافظة الأنبار – بمساعدة الطائرات الهولندية.

وقد والتحالف بقيادة الولايات المتحدة تجري غارات جوية في العراق منذ أوائل أغسطس وفي سوريا منذ منتصف سبتمبر ضد الجهاديين الدولة الإسلامية.

لقد قطعوا رأس مجموعة الدولة الإسلامية أربعة رهائن غربيين واتخذت على مساحات ضخمة من الأراضي في العراق وسوريا.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق