عقبة دعم الدولة الرئيسية لمستقبل الطاقة في الشرق الأوسط

الصفحة العربية – “، تخدم الأغنياء وليس الفقراء” وقال مسؤولون في مؤتمر القوة الإقليمية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاحد انه يتعين على الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) وقف دعم الطاقة لديها، والمال.

وقال “الدعم كهرباء تصل إلى حوالي 65 مليار دولار و هي أكثر من ربع من إجمالي دعم الطاقة. لكن هذه الإعانات تخدم الأغنياء وليس الفقراء”، الدكتور هشام الخطيب، نائب الرئيس الفخري لمجلس الطاقة العالمي، في خطاب رئيسي في افتتاح مؤتمر الطاقة السنوي ال12 الطاقة جنرال الشرق الأوسط.

“، وزيادة الطلب على صناديق الاستثمار الشحيحة، ونقص الغاز الطبيعي، الفاقد وجهود متواضعة حفظ والتعاون الإقليمي المحدود”، وقال الخطيب ان المنطقة تعاني من نفس التحالفات التي حاصرها في العقود الأخيرة، والتي، لافتا في دعم مثل أكبر عقبة في مواجهة هذه المشاكل.

شاهد ايضاً :   علي البخيتي ستهزء: اللجنة الثورية العليا تكلف الحكومة المستقيلة بتصريف الشئون العامة للدولة

وكثيرا ما حذر صندوق النقد الدولي (IMF) في السنوات الأخيرة دول الخليج العربي لخفض الدعم، حيث أن البلدان المصدرة للنفط العربية بشكل خاص لخطر عجز الميزانية في أسعار النفط حالة الانخفاض على مدى فترة أطول من الزمن.

على الرغم من الاضطرابات الجارية في بعض الدول العربية، وفقدت أسعار النفط أكثر من 16 في المئة في الأشهر ال 12 الماضية، لتصل إلى أدنى مستوياتها في أربع سنوات عند حوالي 85 دولارا للبرميل. ارتفاع المخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي العالمي تزن أيضا على أسعار الطاقة. في الأسبوع الماضي، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي لعام 2014 بنسبة 0.1 في المئة الى 3.3 في المئة، وعام 2015 بنسبة 0.2 في المئة الى 3.8 في المئة وسط ارتفاع المخاطر في الولايات المتحدة الانتعاش الاقتصادي والعقبات المستمرة في أوروبا.

شاهد ايضاً :   حكومة الوفاق تتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح في تخريب الكهرباء والنفط في اليمن

الركل عطلة يوم الأحد، ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة 150 شركة وأكثر من 4،000 زائر وفود من أكثر من 60 بلدا في مؤتمر الطاقة جنرال الشرق الأوسط تستغرق ثلاثة ايام. فإن الحضور بفرصة فريدة للالتقاء والتفاعل مع المهنيين الرئيسيين، بالإضافة إلى اكتساب نظرة حصرية على أحدث التطورات في مجال الابتكار في صناعة الطاقة والمحافظة على المياه.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق