ألمع نجوم الجمباز الامريكيين يتالقون في بطولة العالم للجمباز

الصفحة العربية – مختومة الأمريكية سيموني بايلز أربع ميداليات ذهبية وواحدة فضية في بطولة العالم للجمباز التي اختتمت هنا يوم الاحد، مساعدة الولايات المتحدة تتصدر قائمة الميداليات برصيد 4 ميداليات ذهبية 2 فضية و 4 برونزيات.

تستضيف الانتهاء الصين المركز الثاني برصيد 3-3-1، تليها كوريا الشمالية مع بذهبيتين على خزائن. اليابان التي تصدرت الترتيب في عام 2013 مع 4 ميداليات ذهبية، صاحب المركز الرابع هذا العام مع 1-3-2.

كان اللقب الأول في هذه البطولة على المحك في 7 أكتوبر، عندما أظهرت الصين واليابان مبارزة أشرس في نهائي فرق الرجال. بفضل الأداء الاولمبية الميدالية الذهبية فريق تشانغ تشينقلونج المذهل في شريط عالية، الحدث جهاز الماضي، تراجعت الصين اليابان 0.1 نقطة في المطالبة السادس فريق الذهب تمديد سجلهم على التوالي.

“قررنا منذ وقت طويل أننا ذاهبون إلى استخدام اصعب مجموعة من الحركات للمنافسة الليلة لأنه كان الفريق الياباني منافس قوي للغاية” وقال تشانغ.

فريق السيدات الامريكي عرض أداء لا مثيل له في كل جهاز باستثناء القضبان المتفاوتة في نهائي فرق السيدات، وأنها دافعت عن الذهب فريق بهامش كبير من ما يقرب من 7 نقطة.

فاز الياباني كوهي اوشيمورا غير مسبوق الخامس له على التوالي بطل كل جولة مع 91.965 نقطة، متقدما 1.5 نقطة تقريبا من أقرب منافس المقبل. حقق اللاعب البالغ من العمر 25 عاما حتى على أعلى الدرجات على اثنين من الأحداث مع ستة 15،766 ممارسة على الأرض و15.633 في قبو.

Advertisement

وقال اوشيمورا خلال المؤتمر الصحفي انه راض عن أدائه على الأرض وقبو، ولكن هبوط له على المتوازيين والعقلة متقلب قليلا.

“الآن أصعب شيء بالنسبة لي هو وضع 100 في المئة من نتائج التدريب اليومي في أدائي خلال المنافسة. لم أكن قادرة على تحقيق ذلك، وأنا بحاجة إلى مزيد من تحسين نفسي”، قال.

كان سيمون بايلز من الولايات المتحدة بلا شك اعبة جمباز الأكثر تميزا في هذه البطولة، الذي انتزع أربع ذهبيات وفضية واحدة، مما يساعد في الولايات المتحدة أعلى الترتيب. قد فاز اللاعب البالغ من العمر 17 عاما بذهبيتين و 1 فضية و 1 برونزية في عام 2013.

وقال بايلز شينخوا أنها تعامل نفسها كأكبر منافس وكل مرة انها تحتاج فقط للذهاب الى هناك وتكون نفسها.

بالمقارنة مع الياباني كوهي اوشيمورا الذي فاز به الخامس على التوالي للجميع حول العنوان، لم بايلز لا نعتقد أنها يمكن أن تتحدى سجله. ولكن يعتقد الكثيرون أن بايلز بدأت حقبة من بلدها.

سبع دول تقاسمت 10 ذهبية في نهائيات جهاز، مع الصين والولايات المتحدة وكوريا الشمالية فازت بلقبين جهاز التوالي.

“الهولندي الطائر” ايبك زوندرلاند فاجأ الحشد القدرات في شريط عالية نهائي مع مهاراته وتركيبات الجوية الرائعة. عند الانتهاء زوندرلاند الروتينية له وهبطت بشكل مطرد، انفجرت الحشود في الهتافات.

مع 13 بلدا تجمع ميدالية واحدة على الأقل، الحدث 10 يوما يأتي إلى استنتاج الكمال. ستعقد الجمباز القادمة العالمين في غلاسكو في العام المقبل.

“لقد كانت هذه البطولة مليئة بالمفاجآت. اتخذت كل التفاصيل بعين الاعتبار. تنظيم هذا الحدث له الوصول إلى المستوى الذي يمكن مقارنة لدورة الالعاب الاولمبية”، وقال برونو جراندي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز (FIG).

وقال غراندي “هذا الحدث هو ​​واحد من أفضل خلال تجربتي في FIG، وآمل أن يعقد العالمين الجمباز في المستقبل على نفس المستوى.”

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق