شركة علي بابا تستهدف التوسع في المناطق الريفية مع استثمارات كبيرة

الصفحة العربية – تخطط التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة مجموعة علي بابا لاستثمار 10 مليار يوان (1.6 مليار دولار) في غضون ثلاث الى خمس سنوات لبناء الآلاف من المنشآت في المناطق الريفية في الصين للاستفادة من ارتفاع الطلب في هذه المناطق، أعلنت يوم الاثنين.

وسوف تشمل مرافق 1،000 “مراكز التشغيلية مقاطعة” و100،000 “محطات خدمة القرية”، وسوف ترى الشبكة بابا تمتد إلى ثلث مقاطعات الصين وسدس المناطق الريفية. وستركز المراكز على تحسين الخدمات اللوجستية وزراعة المزيد من المشترين والبائعين في المناطق الريفية.

وقال “نأمل الناس في المناطق الريفية يمكن أن يتمتع الخيارات استهلاك نفس في المدن والموهبة يمكن اقامة الشركات في المناطق الريفية”، وقال تشانغ يونغ، الرئيس التنفيذي للعمليات علي بابا، وهو على حملة أسهمها للاكتتاب العام بعد التوسع نيويورك يوم رفعت 19 سبتمبر 25000000000 $ وجعلها ثاني أكبر شركة إنترنت في العالم من حيث القيمة السوقية.

واضاف “اننا نأمل يمكن للمزارعين شراء مواد مباشرة من الشركات المصنعة لخفض التكاليف وبيع المنتجات الزراعية في جميع أنحاء العالم دون مغادرة المنزل”، قال.

وارتفع حجم الصين التجزئة على الانترنت من قبل 41 في المئة في العام على أساس سنوي إلى 1.85 تريليون يوان في عام 2013، ولكن تم التعرف السوق الريفية كمحرك جديد للنمو والطلب الحضري لالخواطر التسوق عبر الإنترنت.

المبيعات من المناطق الريفية على تاوباو، ومنصة رئيسية للتسوق بابا، تمثل 9.11 في المئة من المجموع في الربع الأول من عام 2014، حيث ارتفعت من 7.11 في المئة في الربع الثاني من عام 2012، وفقا لتقرير صدر عن بابا السوق يوم الاثنين.

وتوقع نائب الرئيس بابا قاو هونغ بينغ أن حجم سوق التجارة الإلكترونية في المناطق الريفية سيصل إلى 460 مليار يوان في عام 2016.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق