المبيعات العالمية من تويوتا الهجينة كسر حاجز 7 مليون علامة

الصفحة العربية – أعلن عملاق صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كوربوريشن يوم الثلاثاء ان المبيعات العالمية التراكمية من سياراتها الهجينة قد تجاوزت حاجز 7 ملايين وحدة في 30 سبتمبر الوصول إلى 7053000 وحدة بما في ذلك المكونات في السيارات الهجين. “، وقد تحقق هذا الأخير مليون وحدة معلما في اسرع وقت بعد لسيارات تويوتا، مع تسعة أشهر فقط”، وقال شركة متعددة الجنسيات في بيان نشر على موقعها الالكتروني.

اعتبارا من هذا الشهر، باعت تويوتا 27 نماذج مختلفة من سيارات الركوب الهجين والمكونات في واحد نموذج هجين في أكثر من 90 دولة ومنطقة.

وعلاوة على ذلك، من بداية هذا العام وحتى نهاية عام 2015، تويوتا تخطط لإطلاق ما مجموعه 15 مركبة هجينة جديدة، بما في ذلك “الهجين Voxy” و “نوح الهجين” (اليابان فقط) أطلقت في كانون الثاني، لكزس “NX وقال الشركة 300H “التي أطلقت في يوليو وكزس” 300H RC “التي ستطلق في النصف الثاني من اكتوبر تشرين الاول.

وقالت انها ستواصل زيادة تشكيلة تويوتا الهجين وزيادة عدد البلدان والمناطق حيث تبيع السيارات الهجينة.

تويوتا يحسب أنه اعتبارا من 30 سبتمبر، وأسفرت السيارات الهجينة تويوتا في ما يقرب من 49 مليون طن من انبعاثات أقل CO2 يعتقد أن يكون سبب ارتفاع درجة حرارة الأرض مما كان يمكن المنبعثة من المركبات التي تعمل بالبنزين مشابهة من حيث الحجم والأداء القيادة.

ويقدر أيضا أن تويوتا سياراتها الهجينة أنقذت حوالي 18 مليون كيلو لتر من البنزين مقارنة مع الكمية المستخدمة بواسطة المركبات التي تعمل بالبنزين من أحجام مماثلة.

Advertisement

أطلقت تويوتا “كوستر الهجينة EV” في أغسطس 1997، و “بريوس”، أول سيارة ركاب هجين ذات الإنتاج الضخم في العالم في ديسمبر كانون الاول من العام نفسه.

POSTQUARE

Advertisement