أخبار العالم

الصين تتبرع 50 مليون دولار لمنظمة الأغذية والزراعة

الصفحة العربية – قال رئيس مجلس الدولة الصينى الزائر لى كه تشيانغ هنا اليوم ان بلاده ستتبرع 50000000 $ في السنوات الخمس المقبلة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

أعلن لى القرار في كلمة القاها في مقر المنظمة في روما خلال زيارة إلى الجهاز الأمم المتحدة عشية يوم الأغذية العالمي، الذي يصادف يوم 16 اكتوبر من كل عام.

وقال الصندوق الجديد من الحكومة الصينية لرئيس الوزراء، وسوف تستخدم لتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وأضاف بأنه أكبر دولة نامية في العالم، فإن الصين سوف تكون دائما قوة فاعلة في الحفاظ على الأمن الغذائي، وعلى استعداد للعمل مع الدول الأخرى لخلق عالم خال من الجوع وخالية من الفقر مع التنمية المستدامة.

وقال لى الغذاء هو حق أساسي للوجود الإنساني، في حين يظل الجوع والفقر الأزمات الخفية، والتي لا تزال تمثل تهديدا كبيرا للمجتمع البشري، على الرغم من أن البلدان حققت العديد من الإنجازات الرائعة في مجال الزراعة.

شاهد هنا :   العثور على الصندوق اﻷسود الخاص بالطائرة الماليزية المنكوبة

مرددا شعار يوم الأغذية العالمي، “الزراعة العائلة:، إطعام العالم، ورعاية الأرض” قال لى الزراعة العائلية هو أيضا مناسبة لظروف الصينية.

بدأ الاصلاح في الصين مع نظام العقود للزراعة الأسرة في المناطق الريفية منذ ثلاثة عقود، والتي استطاعت أن تغذي معظم الشعب الصيني وساعدت عدة مئات من الملايين منهم للخروج من الفقر.

وقال لى الزراعة في الصين لديها لتحسين اقتصاديات الحجم الكبير على طريق التحديث. فإن الحكومة الصينية تضمن دورا أساسيا من الزراعة العائلية في الزراعة، ودفع الابتكار إلى الأمام في الإنتاج الزراعي، والحق المزارعين ضمان “من الأراضي، واحترام إرادتهم وتشجيع نقل حقوق استخدام الأراضي فيما بينها.

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة الصينية تولى دائما أهمية كبيرة على الزراعة والتنمية المستدامة للزراعة. استخدمت الصين الأراضي الزراعية وموارد المياه الخاصة بها، والتي هي أقل من المستوى المتوسط ​​في العالم من حيث الكمية، للحفاظ على 20 في المئة من سكان العالم.

وقال ان الصين أيضا تعزيز حماية البيئة والبناء، وترك بيئة جميلة والموارد الزراعية للأجيال القادمة.

شاهد هنا :   مقتل 11 جندي من الجيش النيجيري في اشتباكات مسلحة

قال رئيس مجلس الدولة الصيني تخفيف الجوع والحد من الفقر، واثنين من التحديات الرئيسية التي تواجه العالم كله، ويجري تقاسم مسؤوليات المجتمع الدولي.

لا تزال تواجه أكثر من 800 مليون شخص في العالم مع نقص الغذاء أو سوء التغذية، وحذر لي، وحث المجتمع الدولي على تعزيز التعاون الزراعي ونولي اهتماما كبيرا للبلدان النامية، ولا سيما الدول الأقل نموا.

ودعا لى للبلدان الأخرى للحد من الحماية التجارية، وتزويد الدول الأقل نموا مع التقنيات وصندوق لتطوير الزراعة وزيادة الإنتاج الزراعي ومستوى الأمن الغذائي.

وقال ان الصين في السنوات الأخيرة أنشئت التكنولوجيا الزراعية مظاهرة مراكز ومختبرات ومراكز نقل التكنولوجيا في نحو 100 دولة ونظمت أكثر من 30،000 زائر المهنية لتلك البلدان للتدريب التكنولوجي.

شاهد هنا :   حوار مع السيسي واول حوار تنفرد به صحيفة المصري اليوم

قال رئيس مجلس الدولة ان الصين مستعدة لتبادل التقنيات الزراعية والمعدات وفكرة تطوير الزراعة مع جميع البلدان الأخرى، واعدا لتقديم المساعدات الزراعية للبلدان النامية الأخرى في إطار التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وشكر المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا الحكومة الصينية للمساهمة إضافية في التعاون فيما بين بلدان الجنوب، الذي يهدف أساسا إلى تحسين الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم.

وقال ان الصين مدافعا عن الأمن الغذائي العالمي، والمروج للحد من الفقر في العالم وصانع تيرة الأهداف الإنمائية للألفية.

ومن المعترف به على نطاق واسع أن انجازات الصين في مجال الأمن الغذائي والحد من الفقر جعلت مساهمة كبيرة في هذه القضية العالمية.

الصين تتبرع 50 مليون دولار لمنظمة الأغذية والزراعة

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.