افتتاح قمة أسيم في ميلان

الصفحة العربية – افتتح الاجتماع الآسيوي الأوروبي العاشر (ASEM) في ميلانو، ايطاليا يوم الخميس تحت شعار “الشراكة المسؤولة من أجل النمو والأمن.”

وقال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي في الاجتماع أن آسيا وأوروبا بحاجة الى بعضنا البعض اقتصاديا وسياسيا، والأمن هو أيضا أمور مرتبطة “أو واحدة حتى يمكن أن نعتبرها واحدة، متحدين القارة الأوراسية”.

“، لجعل شراكتنا مفيدة حقا في القرن 21st، لا يمكن لأي بلد أن تظل بمعزل نحن بحاجة للاتصال فعال مناطقنا -. – من الناحية المادية، الرقمية والمؤسسية والبشرية”، قال.

جلبت الدول معا من قبل ASEM تمثل أكثر من 60 في المئة من سكان العالم، نصف الناتج المحلي الإجمالي في العالم و 60٪ من التجارة العالمية، وفقا لفان رومبوي.

كما رحبت فان رومبوي أن ASEM قبلت كازاخستان وكرواتيا وأعضائها، مما يجعلها المنتدى 53 دولة. وشدد على أن ASEM سوف تستمر في توسيع واستقطاب أعضاء جدد.

سوف القمة، على التوالي في الفترة من أكتوبر 16-17 أكتوبر، والتركيز على تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين آسيا وأوروبا مثل التجارة والاستثمارات هي المفتاح لمزيد من النمو وفرص العمل.

Advertisement

وعلاوة على ذلك، سيتم مناقشة المسائل ذات الاهتمام العالمي في قمة مثل تغير المناخ، والكوارث الطبيعية، والصحة، والأوبئة، والجريمة الدولية والإرهاب، والقضايا التي تؤثر على جميع وتتطلب جهودا وطنية وتعاون دولي واسع.

فإن القادة ASEM عقد في جلسة تراجع للمرة الأولى في اليوم الثاني من القمة لمناقشة الشؤون الدولية والإقليمية الراهنة، وفقا لفان رومبوي.

سوف القمة أيضا توجيه الاتجاه المستقبلي للASEM في ضوء الذكرى 20 ASEM في 2016. وASEM، التي تأسست في عام 1996، هو رفيع المستوى وعلى نطاق واسع منصة الحكومية من الحوارات والتعاون بين القارتين.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement