انطلاق الحوار الاوروبي الصيني في بوخارست

أخبار العالم

Advertisement

الصفحة العربية – الحوار الثقافي الأوروبي الصيني السادس، وهو الحدث الذي نظمه المعهد الروماني الثقافة (ICR) برعاية المعاهد الوطنية الاتحاد الأوروبي للثقافة (تعريب) والأكاديمية الوطنية الصينية للفنون (CNAA)، انطلقت يوم الخميس في قصر البرلمان.

هذا الحدث هو ​​حدث الدبلوماسية الثقافية والعامة التي تقر الحوار بين رومانيا والصين، أعلن النواب “الغرفة رئيس فاليريو في الافتتاح الرسمي.

وفيما يتعلق بالموضوع الذي تم اختياره لهذا الحدث، “الفضاء العام – وجهات نظر تقاسم الاتحاد الأوروبي والصين،” أصر على أن البرلمان الروماني عازم على دعم المبادرات الجديدة التي من المحتمل أن تجلب البرامج الثقافية إلى مستوى التنمية الحضرية المستدامة والمتكاملة.

وقال رئيس مجلس النواب ليليان أن الحدث كان أيضا فرصة لاقامة حوار بين الثقافتين، من خلال إنشاء إطار للتعاون، من خلاله الطرفين سيكون قادرا على تبادل الحلول للتحديات العديدة في عصرنا.

جيا ليلي، CNAA نائب الرئيس ورئيس الوفد الصيني، أن تقدير العلماء والفنانين من أوروبا والصين ستكون قادرة على حقن الإنسانية إلى المدن، من خلال استكشاف هذه المنصة من “الأماكن العامة”.

وقال جيا ان التعاون الثنائي في ثقافة ما وراء المنافع المادية القضاء على الحواجز بين الناس.

وقال الرئيس تعريب أنيكا هي شراكة التحضر جانبا هاما من التعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي وأن الجانبين يجب أن تعمل معا لإيجاد حلول مشتركة لمواجهة صعوبات جديدة.

وفقا لأنيكا، فإن القضية الأكثر إلحاحا هي لبذل جهود مشتركة في إيجاد نماذج لإنشاء المدن المستدامة، والمجتمعات المستدامة، سواء في الشعور البشري والبيئي، من خلال الاستفادة من لغة مشتركة للفنان.

يقام هذا الحدث الحوار الثقافي الأوروبي الصيني السنوي بالتناوب في أوروبا والصين. عقد الاجتماع الأول في بكين في عام 2008.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.