اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

غوغل تحتفل بعيد ميلاد يوناس سولك مخترع لقاح شلل الأطفال للسنة 100

X

شركة جوجل للبحث اليوم تحتفل بميلاد يوناس سولك الـ 100 حيث قامت شركة قوقل بوضع شعار على واجهة البحث للمحرك بالعيد الـ 100 لمخترق لقاح الأطفال للوقاية من شلل الأطفال .

غوغل تحتفل بعيد ميلاد يوناس سولك 

غوغل تحتفل بعيد ميلاد يوناس سولك

حيث لاحظ االجميع هذه الشخبطة من قوقل لمحرك البحث وذلك إحياءً للذكرى 100 للراحل يوناس سولك وهو من اخترع مضاد الشلل وعمل قطرات للقاح شلل الأطفال وذلك بعد ماشاهدة من تسارع الشلل بين الأطفال حول العالم.

من هو يوناس سولك

يوناس إدوارد سولك (28 أكتوبر 1914 – 23 يونيو 1995 في لاهويا) طبيب اميركي وعالم وباحث قام بتطوير التجربة الناجحة الأولى للقاح شلل الأطفال (اللقاح مسمى على اسم سولك). وخلال حياته، كان يعمل في نيويورك وميشيغان وكاليفورنيا وبيتسبرغ في وقت لاحق من حياته الوظيفية.

نشأت مخترق لقاح شلل الاطفال يوناس سولك

ولد سولك في نيويورك لعائلة فقيرة من المهاجرين اليهود الروس ولوالدين هما دوران ودانيال سولك. تخرج من المدرسة الثانوية، ثم انتقل إلى جامعة مدينة نيويورك، حيث حصل على بكالوريوس شهادة في الطب من كلية الطب في جامعةنيويورك في حزيران 1939. وفي الكلية التقى دونا يندساي التي أصبحت زوجته فيما بعد وقد تزوجا في 9 حزيران/يونيو، 1939.وانجبا ثلاثة اطفال : بيتر، دارل، وجوناثان.

 

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى