اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

طق تجميد بعض الخضروات

طق تجميد بعض الخضروات
طرق تجميد بعض الخضروات
طرق تجميد بعض الخضروات


إن تجميد  الخضروات من الوسائل المتعددة لحفظ الخضروات وتناولها فى غير موسمها ، لكن حتى تكون تيجة التجميد جيدة عليكِ بتجميد الخضروات بكميات صغيرة لكى تستعملى الكمية المطلوبة دون الحاجة إلى إدخال جزء منها إلى لثلاجة مرة أخرى لأن الطعام الذى يبدأ فى الذوبان بعد التجميد تنشط فيه البكتريا لذلك يجب أن يجمد مرة واحدة وأنه إذا خرج من الثلاجة فإنه يجب أن يطهى. واليوم من خلال موقع الصفحة العربية أضع بين يديك طرق تجميد الخضروات:

  1. الفاصوليا:

     قومى بتنظيف الفاصوليا وتقطيعها كالمعتاد وقومى بغليها فى الماء لمدة دقيقتين بمعدل كوب من الماء لكل كيلو فاصوليا، ثم اتركيها تبرد وقومى بحفظها فى أكياس داخل الفريزر.

  2. الباميا:

    قومى بتقميع البامية بالطريقة المعتادة ، ثم ضعيها فى ماء مغلى لمدة 10 دقائق ثم انشليها من الماء وقومى بحفظها داخل أكياس فى الفريزر.

  3. ورق العنب:

    اغلى مقدار من الماء والملح وأسقطى فيه ورق العنب ، ثم اتركيه يجف واحفظيه فى أكياس داخل الفريزر.

    البسلة:

  4. يتم تفصيص البسلة ، ثم غسلها جيدا وتغلى فى الماء لمدة 20 دقيقة وتعبا فى أكياس وتحفظ فى الفريزر.
  5. الخرشوف:

    قومى بتقشير الخرشوف وضعيه فى ماء مغلى مملح وعليه عصير ليمون حتى يحفظه من الأكسدة  ويحافظ على اللون الأبيض للخرشوف.

  6. القلقاس:

    قومى بغسل القشرة الخارجية للقلقاس جيدا ثم اتركيها تجف وبعد ذلك قومى بتقشيره ثم وتقطيعه قطع متوسطة الحج واعصرى عليه ليمون ثم احفظيه بعد ذلك.

 

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *