التخطي إلى المحتوى
داعش تقتل 1432 سورياً خارج نطاق المعارك

داعش تقتل 1432 سورياً خارج نطاق المعارك

 

قالت مجموعة مراقبة للعنف فى سوريا إن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) قد قتل 1432 سوري خارج ساحة المعركة منذ نهاية يونيو الماضى عندما أعلنت عن الخلافة في الأراضي الواقعة تحت سيطرتها.

 

شملت عمليات القتل بقطع الرأس أوالرجم أو الإعدام بإطلاق الرصاص بدم بارد في ظروف غير قتالية. ، التنظيم الذي استولى على أجزاء من شمال وشرق سوريا وكذلك شمال وغرب العراق.

 

وقالت الجماعة المتشددة، وهي فرع من تنظيم القاعدة يوم الاحد أنها قطعت رأس عامل إغاثة أمريكي في شريط فيديو صدر على الانترنت، وهو الفعل الذي وصفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه “شر مطلق”.

 

وقال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد السوري لحقوق الإنسان في حين أنه قد قتل عدد من الأجانب والصحفيين وعمال الإغاثة ولكن العدد الهائل من الضحايا كان من السكان المحليين.

 

وأضاف إن غالبية القتلى منذ أعلن زعيم الدولة الاسلامية الخلافة يوم 29 يونيو مدنيون وعددهم 882 شخصاً بينهم طفلان وخمس نساء.

 

قتل الأطفال القتلى بشكل منفصل في محافظة حلب. اتهم واحد منهم التقاط الصور لمقر الدولة الإسلامية، وكان الآخر قتل بعد اتهامه بإهانة النبي محمد صلى الله عليه و سلم .

 

الجماعة قتلت 483 عضواً تم أسرهم من القوات الموالية للحكومة السورية في نفس الفترة و 63 من أعضاء الجماعات الكردية المحاربة في سوريا. وأضافة إلى قتل أربعة من أعضائها.

 

وقتلت الجماعة السنية المتشددة الناس من مختلف الأعراق والطوائف في سوريا والعراق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.