اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
تطوير المواقع

قوقل تنصح بتحسين المواقع للجوالات وتحسين ظهورها في محرك البحث

X

قوقل تنصح بتحسين المواقع للجوالات وتحسين ظهورها في محرك البحث حيث انها قد انزلة مقال اليوم يتحدث عن تحسين المواقع الألكترونية للأجهزة الذكية ” الجوالات” وتناسبها من حيث التصفح.

قوقل تنصح بتحسين المواقع للجوالات

كنا قد تحدثنا في الوقت السابق عن تحسين الموقع للأجهزة الذكية “ تحسين الموقع للجوالات” ومدى أهمية هذا في الوقت الحاضر حيث ان اغلب الزوار حالياً من اجهزتهم المحمولة الجوالات والأيباد وغيرها.

لذلك ننصح الجميع بمراجعة تصاميم مواقعهم ومدى تلائهمها مع تلك الأحهزة.قوقل تنصح بتحسين المواقع للجوالات وتحسين ظهورها في محرك البحث

هذا وقد اضافة قوقل اداة جديدة في لوحة التحكم لمشرفي المواقع وهيا اداة تلائم الموقع للاجهزة الجوال والأيباد وغيرها.

مقال مساعد من قوقل نفسها

 

مساعدة المستخدمين في العثور على الصفحات المناسبة للجوّال

هل سبق لك أن نقرت على إحدى نتائج بحث Google على هاتفك الجوّال، لتجد نفسك تنظر إلى صفحة تتضمن نصًا صغيرًا للغاية وروابط صغيرة كذلك وأنه يجب عليك التمرير عبر الجانبين لمشاهدة جميع المحتوى؟

يحدث هذا عادة عندما لا يتم تحسين موقع الويب ليتم عرضه على أجهزة الجوّال.

 

يمكن أن تكون هذه تجربة محبطة لمن يجرون البحث على أجهزة الجوّال. بداية من اليوم، لتسهيل عثور الأشخاص على المعلومات التي يبحثون عنها، فإننا نضيف تصنيف “مناسبة للجوّال”  “mobile -friendly” إلى نتائج بحث الجوّال.

 

سيتم طرح هذا التغيير خلال الأسابيع القليلة القادمة. تكون  مؤهلة للتصنيف “مناسبة للجوّال” إذا كانت تفي بالمعايير التالية كما يتم اكتشافها بواسطة Googlebot:

  • تجنب البرامج غير الشائعة على أجهزة الجوّال، مثل Flash

  • استخدام نص يمكن قراءته بدون تكبير

  • تغيير حجم المحتوى ليلائم الشاشة بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى التمرير أفقيًا أو التكبير

  • وضع الروابط بعيدة عن بعضها البعض بشكل كافٍ حتى يمكن النقر على الرابط الصحيح بسهولة

 

إذا كنت تريد التأكد أن صفحتك تفي بالمعايير المناسبة للجوّال:

 

إننا نرى هذه التصنيفات الخطوة الأولى في مساعدة مستخدمي الجوّال في الحصول على تجربة ويب الجوّال الأفضل على الإطلاق. كما أننا نجرّب أيضًا من خلال استخدام معايير المناسبة للجوّال باعتبارها إشارة ترتيب.

 

وإننا نأمل في مشاهدة المزيد من مواقع الويب المناسبة للجوّال في المستقبل. دعونا نجعل شبكة الإنترنت مكانًا أفضل لجميع المستخدمين!

 

 

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى