اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
المطبخ

نصائح منزلية لكل ست بيت

X

لكل ست بيت هنا نضع لكم جميعاً سيدتي الكريمة نصائح عامة لكل ربة بيت في التعامل مع المنزل الخاص بها لسعادة لها ولأهل بيتها تابعينا.

  1. لتنظيف فوطة أو ملاءة أحمر جزء منها أثناءالكى، أحضرى كوبا من الماء وأضيفى إليه معلقة من ماء الأكسجين وادعكى مكان الاحمرار بقطعة مبللة بالخليط.
  2. عند وضع الأكواب بعضها داخل بعض قد يحدث أن تلتصق ويصعب فصلها ، ولمعالجة ذلك املئى الكوب الداخلى بالماء البارد ثم حاولى وضع  بعض الماء الساخن فى الكوب الخارجى ، وانتظرى بضع دقائق يمكن فصل الكوبين عن بعضهما.
  3. لتجنى التصاق الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية ، رشيها من الداخل ببودرة تلك واتركيها فترة ، ثم انفضيها وضعيها فى مكانها وعند استعمالك لها لن تلتصق بجسمك.
  4. قبل أن يستعمل طنجرة الضغط الجديدة إغلى فيها كيلو لبن لمدة ربع ساعة ، وبذلك تحافظين على لمعاتها من الداخل.
  5. لتنظيف السجاد استعملى رغوة الصابون ، ثم امسحيه بفوطة جافة.
  6. لتظيف المقاعد الداكنة انفضيها بقطعة قماش جوخ.
  7. حتى لا تنتشر رائحة القرنبيط فى البيت أثناء السلق ضعى معها قطعة خبز.
  8. حتى لا تلتصق المكواة بالملابس أثناء الكى امسحيها بقطعة من الصابون الناشف.
  9. حتى تظل الخضروات محتفظة بلونها أثناء تثليجها للشتاء ضعيها لبضع ثوانى فى الماء المغلى والملح ثم الماء البارد فورا واحفظيها فى أكياس نايلون.
  10. احفظى ملابس الصيف فى صناديق كرتون وانثرى بين كل طبقة والأخرى كرات نفتالين لمنع العتة لكى تحكمى غلق الصناديق جيدا ضعى حبلا من جواربك الناليون القديمة بربط أطرافها معا ثم شديها حول الصناديق واعقدى جيدا.
نصائح منزلية
نصائح منزلية

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى