التخطي إلى المحتوى

تصفيات كأس العالم: أوزباكستان يقلب المجموعة الأولى بهدف في إيران

 

سبق– الرياض: أقيمت اليوم أربع مباريات ضمن الجولة السادسة من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
 
المجموعة الأولى:
ثأر منتخب أوزبكستان لخسارته على أرضه بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على إيران 1-0، وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح منتخب أوزبكستان في تحقيق هدف الفوز عن طريق أولغبيك باكاييف في الدقيقة 72.
 
وفي المباراة الثانية تغلب قطر على لبنان 1- 0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي السد بالدوحة، وسجل الهدف القطري سيباستيان سوريا في الدقيقة 75.
 
وبهاتين النتيجتين، تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من كوريا الجنوبية الذي خاض 4 مباريات و7 نقاط أيضاً لمنتخبي إيران وقطر اللذين لعبا 5 مباريات، و4 نقاط لمنتخب لبنان من 5 مباريات.
 
المجموعة الثانية:
حقق منتخب العراق فوزه الأول بعدما تغلب على الأردن 1-0 على ستاد نادي العربي في الدوحة، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 86 عندما خطف منتخب العراق هدف الفوز عن طريق حمادي أحمد.
 
وفي اللقاء الثاني، خسر منتخب عمان أمام اليابان بنتيجة 1 – 2، في لقاء أقيم على مجمع السلطان قابوس في مسقط، وسجل هيروشي كيوتاكي (20) وشينجي أوكازاكي (90) هدفي اليابان، في حين أحرز أحمد مبارك (77) هدف عمان.
 
وابتعد منتخب اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من أستراليا (خاض 4 مباريات) وعمان والعراق (لعبا 5 مباريات) و4 نقاط للأردن من 5 مباريات.

عن الكاتب