وفاة الفنانة اللبنانية صباح , الشحرور اللبنانية اليوم 26-11-2014

صورة الفنانة صباح
الفنانة صباح
كاتب الخبر : عبير محمد

بدأت وسائل الإعلام اللبنانية والعربية اليوم في الأخبار الفنية الخاصة بها خبر عن وفاة الفنانة اللبنانية صباح , الشحرور اللبنانية اليوم 26-11-2014.

وفاة الفنانة اللبنانية صباح

وفاة الفنانة اللبنانية صباح , الشحرور اللبنانية اليوم 26-11-2014

الفنانة صباح

هذا وقد تم تداول نشطاء قبل فترة خبر وفاتها ولكن مالبث ان تم نفي هذا الخبر حيث لم تكن حقيقية, وقد قالت وسائل الاعلام اللبنانية اليوم بأن الفنانة الشحروره “صباح” قد توفت اليوم عن عمر 87 عام.

حيث ان خبر وفاة صباح  خلال الصباح قد اصدم الكثيرين من محبي الفنانة الكبيرة صباح.

 نبذه عن حياة الفنانة صباح

بدايتها الفنيه كانت في صغرها في لبنان، واستطاعت أن تميز بشهرتها المحلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائيةاللبنانية الأصل آسيا داغر والتي كانت تعمل في القاهرة، فأوعزت إلى وكيلها في لبنان قيصر يونس لعقد اتفاق معها لثلاثة أفلام دفعة واحد، وكان الاتفاق بأن تتقاضى 150 جنيهًا مصريًا عن الفيلم الأول[3] ويرتفع السعر تدريجياً. ذهبت إلى مصر-اسيوط برفقه والدها ووالدتها ونزلوا ضيوفا على آسيا داغر في منزلها بالقاهرة، وكلف الملحن رياض السنباطي بتدريبها فنيًا ووضع الألحان التي ستغنيها في الفيلم، وفي تلك الفترة اختفى اسم «جانيت الشحرورة» وحل مكانه اسم «صباح» في فيلمالقلب له واحد، ويقال أن السنباطي لاقى صعوبة كبيرة في تطويع صوتها وتلقينها أصول الغناء لأن صوتها الجبلي كان ما زال معتادًا على الاغاني البلدية المتسمة بالطابع الفولكلوري الخاص بلبنان وسوريا، وهي شقيقة الممثلة لمياء فغالي.

شاهد ايضاً :   نفي خبر وفاة والدة صفاء مغربي وكذلك صفاء مغربي من قبل زوجها

 

تعليقات

ضع هنا تعليق