أخبار العالم

اسباب تحطم سقوط الطائرة اليمنية 2012 في العاصمة اليمنية صنعاء :: الحصبة ::

Advertisement

مصادر محلية وعلى ذمة شهارة نت ان هناك استهداف على الطائرة المنكوبة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل مسلحين

شهارة نت – صنعاء
كشفت مصادر صحفية عن تفاصيل جديدة تتعلق بحيثيات سقوط طائرة “الانتنوف” صباح أمس الأربعاء في حي الحصبة شمال العاصمة صنعاء.

وقال موقع “يمن برس” في خبر له نقلا عن مصدر في قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، انها حادثة مدبرة مسبقا واستهدفت العقيد علي صالح عبيد الخواجه قائد الطائرة واركان حرب اللواء الرابع طيران.

وقال المصدر في تصريح لـ “يمن برس” ان الحديث عن تعرض الطائرة لإطلاق نار من دفاعات الفرقة الأولى مدرع الجوية، صب في هذا التوجه.

وأشار المصدر أن عدد من افراد اللواء الرابع كانوا قد تظاهروا قبل ايام ضد العقيد الخواجه الذي يتهم بأنه من بقايا نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

واضاف المصدر لـ ” يمن برس” ان سلاح الجو في اليمن يمتلك اربعة وعشرين محركا لطائرات روسية من هذا النوع، تم تعطيل اثنين منه في اكتوبر الماضي في طائرة “انتينوف” التي سقطت في قاعدة العند الجوية جنوب اليمن، في حين تم تعطيل او اصابة اثنين بحادثة اليوم في الحصبة، وتبقى عشرين محركا موزعة على القواعد الجوية الاخرى.

موقع “براقش نت” من جانبه أفاد أن الطائرة تعرضت لثلاث طلقات نارية أثناء مرورها فوق مدينة صوفان القريبة من الحصبة والتي تخضع لحماية الفرقة الأولى مدرع ومليشيات أولاد الأحمر، وان تلك الطلقات اصابت المحرك الأيمن ما أدى إلى سقوطها فوق سوق الحصبة قبل تمكنها من العودة للقاعدة الجوية.

وتعيد هذه الروايات إلى الأذهان حادث سقوط طائرة الهيلوكبتر في حضرموت في التسعينات، ما أدى إلى مصرع العديد من القيادات العسكرية بينهم قائد المنطقة الشرقية محمد إسماعيل ونائب رئيس هيئة الأركان أحمد فرج

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock