كشف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، عن إصداره قريباً لنسخ خاصة وذات مواصفات عالية من المصحف.

وقال الأمين العام للمجمع الدكتور محمد العوفي، إن النسخة الجديدة من المصحف مطبوعة طباعة فاخرة، وتمت زخرفتها بالتذهيب البارد، الذي يعتبر تقنية جديدة يظهر من خلالها جمال التذهيب والإخراج.

وأضاف أن النسخة الجديدة مغلفة بغلاف فاخر من الجلد الطبيعي، داخل عبوة فاخرة من الجلد الطبيعي أيضاً، لافتاً إلى أن مقاس المصحف الجديد يبلغ “29.5 * 21” سم، بينما يزن الورق المطبوع فيه “135 جرام”، ولون الورق عاجي.

 

“شركة المياه”: اختلاط “الصرف” بمياه الشرب في جنوب جدة سببه تآكل الأنابيب

ذكرت صحيفة “الوطن”، أن مسؤول شبكة مياه جنوب جدة بوحدة أعمال شركة المياه الوطنية المهندس غسان الحربي أرجع اختلاط مياه بمنازل حي غليل مع مياه الصرف الصحي إلى تهالك أنابيب شبكة المياه التي يصل عمرها إلى 30 عاماً، وإلى عدم وعي سكان الحي.

وأضاف الحربي، بأن بعض أهالي الحي حفروا خزانات صرف صحي على مسار شبكة المياه، التي تعد من أفضل أنواع الأنابيب، حسب وصفه، ما أدى لاختلاطها بالمواد الكيمائية في خزانات الصرف الصحي، الأمر الذي أسهم في تآكلها وتسرب المياه الملوثة إلى مياه الشرب.

وأكد أنهم فور ثبوت التلوث أغلقوا المياه عن المتضررين، وعالج فريق الصيانة 4 مواقع لخزانات صرف صحي كانت تقع في مسار شبكة المياه.

 

أمريكا: طالب سعودي متهم بالاعتداء على فتاة يهرب من المحاكمة ويغادر البلاد

نقلت صحيفة محلية عن وسائل إعلام أمريكية، أن طالباً سعودياً متهماً بالاعتداء على فتاة أمريكية، تمكن من الهرب من المحاكمة وغادر البلاد، على الرغم من أن جواز سفره بحوزة السلطات الأمريكية.

وكانت محكمة أمريكية، واجهت الشاب (ع.م) الذي يدرس في كلية الهندسة بجامعة “ويسكونسين ميلاواوكي”، بتهمة الاعتداء على فتاة خارج شقته في “كينيل ورث” في مدينة ميلواوكي، وذلك في أبريل الماضي، وقررت المحكمة بعدها الإفراج عنه بكفالة، شرط تسليم جواز سفره لضمان عدم مغادرته الأراضي الأمريكية.

وبحسب ما نقلته صحيفة “الوطن”، فإن الشاب دفع كفالة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي، وخرج حينها من السجن، على أن يبقى داخل الولايات المتحدة، إلا أنه اختفى بعد الإفراج عنه، فيما توقعت مصادر صحفية أمريكية أن يكون المتهم قد تمكن من مغادرة البلاد.