مستجدات وأهم أخبار اليمن 5-12-2014

مستجدات وأهم أخبار اليمن 5-12-2014 الجمعة من شهر ديسمبر حيث يمر اليمن بمنعطف خطير ومستجدات كثيرة وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وتتكاثر الأحداث على الساحة اليمنية بعد تمركز المسلحين الحوثيين وسيطرتهم على العديد من المناطق في اليمن, ايضاً تخاوف كبير من الشعب اليمني بعد فرض نفوذهب على بيت الأحمر, حيث تم القبض على سام الأحمر ونشر فيديو القبض على صادق الاحمر ونشرة.

مستجدات وأهم أخبار اليمن 5-12-2014

أخبار اليمن 5-12-2014

هذا ونعرض عليكم اهم ماجاء في المواقع الألكترونية اليمنية لهذا اليوم.

بسبب دخان سيارة الحوثيين يقتلون شاب

Advertisement

قتل السائق الابرقي في سوق الليل بمدينة عمران بسبب الدخان الذي تسرب من شكمان الوايت الذي يقودة و كان يجلس خلفه مجموعة من مسلحي الحوثي دون قصد ويعتبر الضحية السائق الولد الاكبر في الأسرة وعائلها.وقالت المصادر ان السبب الذي جعل الحوثيون يقدمون على قتله هو ان السائق كبسهم بالدخان وهم يتناولون وجبة الصبوح وان مشاداة كلامية حدثت بينه وبين المسلحين انتهت باطلاق النار عليه من احدهما واردته قتيلا.

وفي السياق قال مصدر قبلي في أسرة الضحية الابرقي ان الحوثيين ارسلوا وفد تحكيم قبلي من قيادات الحوثي ضمنهم الشيخ امين فراص والحيدري وآخرون . وانهم سلموا أهالي القتيل خمسة بنادق ورقم تحكيم مطلق بضمانتهم التنفيذ .

واضاف المصدر ان الحوثيين اعترفوا بالجريمة ومصدرها المدعو ( عادل يحيى العيسي ) من خولان بن عامر – صعده .
وتفيد المصادر ان الجاني تم توقيفه بسجن الحوثيين بالملعب الرياضي بمدينة عمران فيما الطفل الضحية نقل الى مستشفى عمران العام .

إقتحام الكلية الحربية من قبل الحوثيين

قالت مصادر صحفية بقيام مسلحي الجماعة الحوثية اقتحموا الكلية وسيطروا على بواباتها ونوب الحراسة كما سيروا دوريات داخل ومحيط الكلية التي تعد من اهم المنشآت التعليمية التابعة للجيش اليمني.

وأضاف: أن قيام الجماعة بهذا التصرف الذي وصف بالأهوج يعد تحديا لوزير الدفاع الذي وقف أمامهم في محافظة تعز ولم يسمح لهم بدخولها.

نفي خبر احتلال الكلية الحربية

وكالة سبأ نت نفى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن سعيد الفقيه ما تناولته عددا من وسائل الأعلام والمواقع الكترونية حول ما نشر عن سيطرة أي جماعات مسلحة على الكلية الحربية.

وأكد المصدر لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن تلك الاخبار المفبركة لا أساس لها من الصحة.. داعياً وسائل الأعلام إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره عن القوات المسلحة.

القبض على مجوعة من الإرهابيين

نقلت وكالة خبر عن مصادر في محافظة تعز (وسط اليمن) بأن الأجهزة الأمنية بمدينة تعز تمكنت من إلقاء القبض على 8 أشخاص من المتهمين بتنفيذ عمليات اغتيالات لضباط أمن وعسكريين داخل المحافظة.
وأوضحت، أن “الأجهزة الأمنية بعد مطاردة مجهولين كانا على متن دراجة نارية اغتالا رئيس قسم الكمبيوتر بالأحوال المدنية بتعز، المساعد فكري البروي، تمكنت من إلقاء القبض على 8 أشخاص من المتهمين بتنفيذ جرائم الاغتيالات من بينهم سائق الدراجة النارية الذي نفذ عملية الاغتيال الأخيرة من على متنها”.
وأضافت، أنه تم ضبط عدة أشخاص في منزل سائق الدراجة النارية، بعد تنفيذ الجريمة.
واغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية الأربعاء، رئيس قسم الكمبيوتر بالأحوال المدنية، المساعد فكري البروي، أثناء خروجه من مقر عمله في منطقة “الوريش” وسط مدينة تعز، وأصابا أحد جنود مكتب الأحوال كان بجواره يدعى فارس الصبري.

POSTQUARE

Advertisement