التخطي إلى المحتوى

اليوم من جريدة اليوم السابع وموقعها الألكتروني على صفحة الإنترنت نقدم لكم أهم أخبار مصر 6-12-2014 من موقع اليوم السابع اليوم السبت 6 ديسمبر 2014.

أخبار مصر 6-12-2014

اليوم السابع - أخبار مصر 6-12-2014 السبت

الاخبار اليومية من اليوم السابع نقدمها لكم عبر أهم المقتطفات اليومية من اليوم السابع 6 ديسمبر 2014.

أثبتت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت، حضور الرئيس الأسبق محمد مرسى و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى، وذلك بمحضر جلسة محاكمتهم بتهمة ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية. وقال المحامى منتصر الزيات، إن مصر كلها تابعت تسريبات – فى إشارة إلى التسريبات المفبركة – لاتصالات هاتفية واجتماعية جرت بين اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء عباس كامل، وأحاطت باشتراك النائب العام المستشار هشام بركات والمستشار هشام خاطر والمستشار إبراهيم صالح، وتعلقت بواقعة لو صحت لتغير وجه الرأى فى الدعوى لأن هذه التسريبات تعلقت بتزوير مكان احتجاز “مرسى” فى مكان غير قانونى وتصويره على أنه قانونى بالمخالفة إلى الحقيقة. وهنا تحدث مرسى من داخل قفص الاتهام وهو جالس.. فلفت نظره القاضى بأن يتحدث واقفا فقال له “أنا أتحدث وأنا جالس وأنا أحترمك وأتحدث وأنا واقف وأحمل لك نفس الاحترام” وبعدها وقف متحدثاً “حقيقة أنا احتجزت فى الحرس الجمهورى من 3 يوليو وحتى 5 يوليو، وجاء قائد الحرس ومعه ضباط بالقوة الجبرية، وقال لى إنه يجب مغادرة المكان وقولت له أنا رئيس الجمهورية المفروض تسمع كلامى وتعليماتى لك أن تحرسنى.. ولكنه نادى الضباط لممارسة القوة عليا وهنا علمت أنه ينفذ تعليمات رؤسائه، وركبت سيارة فى مدة قليلة جدا وبعدها طائرة هبطت فى الإسكندرية احتجزت فى هذا المكان منذ 5 يوليو وحتى 4 نوفمبر 2013.
بخصوص البنوك تبدأ البنوك العاملة فى السوق المحلية، غدًا الأحد، صرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، ولمدة 8 أيام عمل. وأكدت مصادر مصرفية بعدة بنوك لـ”اليوم السابع”، أن معدلات السيولة جيدة بالبنوك لصرف العائد الأول لشهادات شهادات استثمار القناة، موضحة أن حجم الأموال المقررة للصرف يبلغ نحو 1.9 مليار جنيه سوف يتم صرفها على مدار 8 أيام عمل -5 أيام الأسبوع الحالى و3 أيام الأسبوع القادم- وفقًا لتاريخ شراء كل عميل لتلك الشهادات. وقالت المصادر إن العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس سوف يصرف للشهادات فئة 1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، لافتة إلى أن عائد الشهادات فئة 10 و100 جنيه سوف يصرف تراكميًا بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، بقيمة 18 و180 جنيهًا على التوالى. وجمعت شهادات استثمار قناة السويس 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فى الفترة من 4 سبتمبر 2014 حتى يوم 15 سبتمبر 2014، وسط إقبال تاريخى من المصريين. وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة سابقة لـ”اليوم السابع”، إن البنوك جاهزة لسداد فائدة الربع الأول من شهادات استثمار قناة السويس، خلال 8 أيام عمل بدءًا من 7 ديسمبر الجارى، مضيفًا أن حصيلة الشهادات بلغت 64 مليار جنيه خلال 8 أيام، وهو إنجاز تاريخى حققه المصريون، لافتًا إلى أن 27 مليار جنيه دخلت لشراء الشهادات من خارج الجهاز المصرفى. كان طارق قنديل، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، قد قال لـ”اليوم السابع”، إن مصرفه جاهز لصرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، بدءًا من يوم 7 ديسمبر 2014 لمدة 8 أيام عمل، مؤكدًا أن معدلات السيولة جيدة بالبنك لصرف العائد، مضيفًا أن شهادات استثمار القناة جمعت 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فى إنجاز كبير حققه المصريون. وأضاف “قنديل” أن 31 فرعًا هى كامل شبكة فروع البنك سوف تصرف العائد بدءًا من غد الأحد 7 ديسمبر، بالإضافة إلى شبكة ماكينات الصراف الآلى. وكشف رئيس بنك قناة السويس لـ”اليوم السابع”، أن آلية صرف العائد لشهادات استثمار قناة السويس سوف تتم عن طريق الحسابات التى فتحها عملاء البنك حائزى شهادات القناة بتحويل العائد على الحسابات بأنواعها “جارى أو توفير أو عن طريق الصرف النقدى كاش” وعن طريق الفروع وماكينات الصراف الآلى.

بخصوص الإخوان أكد اللواء سيد شفيق مدير مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية المصرية، أن الأجهزة الأمنية تواصل شن حملاتها الأمنية التى تستهدف البؤر الإجرامية، لملاحقة الخارجين عن القانون، واستهداف الأوكار التى تتخذها العناصر الإرهابية مأوى لهم، بهدف القضاء على كل تلك البؤر وتحقيق الأمن فى كل ربوع البلاد. وأشار مدير مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية المصرية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أن القوات نجحت فى مداهمة عدة بؤر إرهابية فى 12 محافظ، وتمكنت من ضبط 37 من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيرى الشغب، والصادر بشأنهم قرار ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة، والمتورطين فى الاعتداء على المقرات الشرطية والتحريض على العنف ضد رجال الجيش والشرطة. وتمكنت الحملات من استهداف عدد من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيرى الشغب، حيث تم ضبط 8 متهمين فى القاهرة و7 فى المنوفية و4 فى الجيزة و3 فى الدقهلية و3 فى الشرقية و3 فى بنى سويف و3 فى أسوان و2 فى الإسكندرية و2 فى شمال سيناء و2 فى المنيا ومتهم فى البحيرة وآخر فى كفر الشيخ.
شاهد هنا :   صور صحفية مجرية تعرقل احد الاجئين وتشتمه بكلمات من اخبار العالم 10-9-2015

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن