صحف مصرية, اخبار مصرية

أخبار مصر 13-12-2014 اليوم السبت news مجلة الصفحة

أخبار العالم

Advertisement

من الأخبار اليومية نقدمها اليوم على مجلة الصفحة حيث نقدم لكم عناوين أهم أخبار مصر 13-12-2014 اليوم السبت news مجلة الصفحة العربية من بعض المواقع الالكترونية الأخبارية المصرية.

أخبار مصر 13-12-2014

الأخبار منتقاة من بعض المواقع لأهم الأخبار الدائرة في مصر العربية ليومنا هذا السبت الموافق 13 ديسمبر 2014, سواء كان الاخبار سياسية أو اقتصادية ونعرض عليكم في مقال اخر أسعار الذهب 13-12-2014 في مصر.أخبار مصر 13-12-2014 اليوم السبت news مجلة الصفحة

وزير الخارجية يلتقى مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفرى فيلتمان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية. ومن المنتظر أن يتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية الآنية خاصة فى الشرق الأوسط وأفريقيا ومن بينها تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والأوضاع فى الأراضى الفلسطينية والمستجدات فى ليبيا.


واصل الشيخ مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى بأستراليا تصريحاته الغريبة حول الأحاديث الموجودة بصحيح البخارى والصحابة الرواة لها، مؤكدا أن 60% من رواة الأحاديث بكتاب صحيح البخارى مطعون فى أشخاصهم. وأضاف الشيخ مصطفى راشد فى حواره ببرنامج “صح النوم” مع محمد الغيطى، على التحرير، اليوم الجمعة، أن تلك المعلومات ليست بالجديدة وموجودة داخل كتب السير، مفيدًا بامتلاكه 22 كتابًا يعمل على تنقية التراث الدينى بهم قدر الإمكان، مشيرا إلى أنه يهدف من تلك التصريحات إظهار الحق وتقديم الأدلة. وتفاجأ الشيخ مصطفى راشد، من طريقة انتقاد الشيخ خالد الجندى لتصريحاته المتعلقة بعدم تحريم الخمر وطعنه فى أحاديث الإمام البخارى، قائلا: “الجندى لم يعلق علميًا على اللى أنا قلته، ولم يرد بالأدلة على تصريحاتى المتعلقة بالبخارى أو يتحدث عن مخطوطة لنسخة البخارى التى كتبها”. وتابع الشيخ مصطفى راشد :”الشيخ الجندى سخر منى بقوله بيفكرنى بأم السعد.. فأنا أقول له أنت تشبه نبوية العامشة عندنا فى البلد”. وأكد “راشد” تقدمه ببلاغ سب وقذف فى حق الشيخ خالد الجندى، بعد أن اعتبره كافرًا بسبب تصريحاته.

قال المهندس محمد أمين، المتحدث الرسمى باسم حزب المحافظين فى مصر، إن لجنة انتخابات الحزب استقرت على أسماء عدد من المرشحين الذين سيتم الدفع بهم خلال انتخابات مجلس النواب المقبلة على مقاعد الفردى. وكشف المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، فى بيان للحزب، منذ قليل، عن عدد من أبرز مرشحى الحزب وهم المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، عن دائرة المعادى، والمهندس شريف حمودة، نائب رئيس حزب المحافظين، عن دائرة المقطم، وإيهاب الخولى، مساعد رئيس الحزب، وعصام بهى الدين، عضو الهيئة العليا للحزب، عن دائرة إمبابة، وهانى عامر، القيادى بالحزب، عن دائرة إيتاى البارود، واللواء أحمد خليل، القيادى بالحزب، عن دائرة كوم حمادة، واللواء أحمد رشدى، القيادى بالحزب، بإحدى دوائر محافظة الإسكندرية، ومحسن فوزى، نائب رئيس حزب المحافظين، عن دائرة عابدين والموسكى.

وفاة سيدة بأنفلونزا الطيور

أعلنت مديرية الشؤون الصحية، بمحافظة سوهاج، حالة الطوارئ عقب وفاة سيدة مصابة بمرض أنفلونزا الطيور، أثناء تلقيها العلاج بمستشفى الهلال للتأمين الصحى، فيما تأكد ظهور حالة إصابة جديدة بالمرض لطفلة رضيعة بمركز أخميم، وتم حجز طفل آخر بمستشفى الحميات بمدينة سوهاج للاشتباه فى إصابته.

شاهد ايضاً :   أخبار أسعار الذهب في مصر 15-3-2015 بالجنية المصري والدولار الأمريكي اليوم الأحد

تخفيضات جمركية في مصر

تبدأ مصلحة الجمارك فى اتخاذ إجراءات لتخفيض الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبى من أول يناير المقبل بنسبة 10% من قيمة الجمرك الحالى وفقا لبنود اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية،على ان تصل خلال عام 2019 الى صفر %.

وقال حمدى عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن نسبة الجمرك على السيارات ذات المنشأ الاوروبى ستكون 20% بحلول العام الجديد.

تراجع عن اختبار الخطابة بالنسبة للبرهومي

تراجع الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن خوض الاختبارات التابعة لوزارة الأوقاف لاختيار الخطباء، التى من المقرر أن تنعقد فى مسجد النور بالعباسية صباح اليوم.

شاهد ايضاً :   بعد وصول المبلغ اكثر من 150 الف دولار في بيع السيسي في ebay اخبار مصر 25-2-2016

وقال «برهامى»، فى بيان نشره على الموقع الإلكترونى الرسمى للدعوة: «أستشعر حالة من التربص والإقصاء مما يجعل الاختبارات تتم فى أجواء غير حيادية، خاصة أن بعض وكلاء وزارة الأوقاف صرحوا بأنه لابد أن أجيب وفق ما تراه الوزارة، مما يؤكد عدم الحيادية».

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.