سيطرة الحوثيين على أرحب في اليمن أخبار اليمن 13-12-2014

في معارك ظارة مابين جماعة الحوثيين وبين قبائل في أرحب إحدى المناطق اليمنية قوه برجالها وأيضاً بتضاريسها والي ينتمي لها الشيخ عبدالمجيد الزنداني تمت سيطرة الحوثيين على أرحب في اليمن أخبار اليمن 13-12-2014.

 سيطرة الحوثيين على أرحبسيطرة الحوثيين على أرحب في اليمن أخبار اليمن 13-12-2014

حيث قالت مصادر مطلعة الى جماعة الحوثيين بأنه تم سيطرة الحوثيين على أرحب اليوم السبت 13-12-2014 وذلك بمساعدة قوية من اللجان الشعبية وكذلك من اجهزة الدولة اليمنية.

حيث قال المتحدث الرسمي للجماعة على صفحتة الفيس بوك قائلاً:

:”في إطار مواجهة العناصر التكفيرية وما يسمى بالقاعدة في مديرية أرحب وبتحرك فاعل وتعاون مباشر بين اللجان الشعبية والقوات المسلحة والأمن تم بعون الله وتوفيقه تطهير أجزاء واسعة من المنطقة التي كان يسيطر عليها عناصر إجرامية مارست العدوان المتكرر في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية”.
واضاف : يأتي هذا التحرك في إطار مواجهة التحدي الأمني الذي سبق وكشفت عنه اللجنة الأمنية العليا في تقارير كثيرة عن وجود خلايا منظمة تتبع عناصر ما يسمى بالقاعدة تنطلق وتتحرك من منطقة أرحب بإتجاه أمانة العاصمة لممارسة عملية الإختطافات وتنفيذ عدد من الإغتيالات والتفجيرات .
وقال عبدالسلام ان المشكلة في أرحب جاء بعد تحركات واسعة للتكفيريين ونصب نقاط وممارسة الإعتداءات في محاولة منها لإضفاء طابع أمني غير مستقر في اليمن والعاصمة صنعاء بالذات ولهذا كان التحرك الحاسم أمر مطلوب من الجميع .
واشار الى ان من اسماهم اللجان الشعبية والقوات المسلحة وبعد فرار تلك ( العناصر الإجرامية) على حد وصفه – وجدوا خلال المواجهات الأخيرة عدد من معامل التفجير وتجهيز السيارات المفخخة والعبوات الناسفة سيتم الكشف عنها في وقت لاحق.
هذا وكان قد إقتحم الحوثيون منزل الزعيم القبلي والبرلماني القيادي في حزب الإصلاح «منصور الحنق» الذي يتواجد خارج اليمن تمهيداً لتفجيره ، بالإضافة إلى تفجير منزل الزعيم القبلي «عبدالخالق الجندبي» في قرية «عومره».

القبض على الزنداني

تساءل الكتاب والمحلل اليمني عارف أبو حاتم عن الشيخ بقوله  ( ما هو مصير الشيخ الزنداني ؟! )
يضيف حاتم على متن صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : اليوم حاول أحد المراسلين الإعلامين اقناعي أن الزنداني معتقل في صعدة !! مردفا بالقول : بعد سقوط صنعاء بيد الحوثيين قَيِلَ ان الشيخ عبدالمجيد الزنداني غادرها إلى أرحب التي له فيها نسباً وصهرا.تساءل الكتاب والمحلل اليمني عارف أبو حاتم عن الشيخ بقوله  ( ما هو مصير الشيخ الزنداني ؟! )    يضيف حاتم على متن صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : اليوم حاول أحد المراسلين الإعلامين اقناعي أن الزنداني معتقل في صعدة !! مردفا بالقول : بعد سقوط صنعاء بيد الحوثيين قَيِلَ ان الشيخ عبدالمجيد الزنداني غادرها إلى أرحب التي له فيها نسباً وصهرا..     اليوم وقد سقطت أرحب بيد أنصار الله وتم تمشيطها قرية.. قرية.. وتفجير بيوت خصومهم.. يبقى السؤال الأهم: أين الشيخ الزنداني وما هو مصيره الآن..   حكاية أنه معتقل بصعدة.. أكثر من مستحيلة.. وأكبر من ساذجة ؟!   وٍارجح فرضية أنه في مسكنه تحت الإقامة الجبرية.. فالحوثيون لا يريدون الاصطدام مع اتباعه وحواريه في كل اليمن . - See more at: http://www.voice-yemen.com/news86221.html#sthash.I13IQTjq.dpuf
اليوم وقد سقطت أرحب بيد أنصار الله وتم تمشيطها قرية.. قرية.. وتفجير بيوت خصومهم.. يبقى السؤال الأهم: أين الشيخ الزنداني وما هو مصيره الآن..
حكاية أنه معتقل بصعدة.. أكثر من مستحيلة.. وأكبر من ساذجة ؟!
وٍارجح فرضية أنه في مسكنه تحت الإقامة الجبرية.. فالحوثيون لا يريدون الاصطدام مع اتباعه وحواريه في كل اليمن .

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق