أخبار اليمن 14-12-2014 من مواقع يمنية وصحف يمنية

اليوم نضع لكم أهم مايجري وماجرى في اليمن, حيث نقدم لكم بعض أهم وأخر أخبار اليمن 14-12-2014 من مواقع يمنية وصحف يمنية منوعه حكومية وغير حكومية.

أخبار اليمن 14-12-2014

السيطرة على المدن في اليمن بات شيء من الإستراتيجية الحوثية الي يمشي تمشي عليها جماعة الحوثي.

الحوثيون يسيطرون على أرحب

سيطر مسلحو جماعة “انصار الله” الحوثيين يوم السبت على مديرية أرحب التابعة إدارياً لمحافظة صنعاء, في شمال اليمن, بعد ثلاثة أيام من المعارك الطاحنة مع رجال القبائل خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين. وقال مصدر محلي ل¯”السياسة الكويتية” إن مئات المسلحين الحوثيين استكملوا, أمس, السيطرة على جميع مناطق أرحب, خاصة معاقل حزب “الإصلاح” (إخوان اليمن) فيها, وهي الخميس والثلث وهزم وبيت الحنق والرجو وزندان مسقط رأس القياديين في “الإخوان” الداعية عبدالمجيد الزنداني والشيخ منصور الحنق. وأكد شيخ مشايخ قبائل أرحب عبدالجليل سنان ل¯”السياسة” أن “المواجهات التي شهدتها المديرية هي بين جماعة الحوثي وعناصر حزب “الإصلاح” وليست بين الحوثيين ورجال القبائل”, مؤكداً أن المعارك بدأت في منطقة محصورة ثم اتسعت لتشمل خمساً من قرى المديرية هي برمان ويحيس وبني قيدان والرجو وبيت ثنا وبيت سعدان, قبل أن يتمكن الحوثيون من السيطرة على المديرية بالكامل.

ماذا قال صادق الأحمر في هذه الأحداث

وجه الشيخ القبلي صادق الاحمر دعوة وصفت بالهامة لكافة مكونات الشعب وقواه الحية بالنظر الى مصلحة البلاد العليا.
وقال الأحمر يجب أن يسعى الجميع من أجل ان تتحول اليمن من دولة مهلهلة الى دولة مدنية ذات سيادة تطبق القانون على الجميع، تأخذ الحق من القوي وتعطيه للضعيف، ويشعر كافة ابناء الشعب اليمني بالمواطنة المتساوية. حد قوله
جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها نقابة المعلمين اليوم في منزل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الاحمر الذي تعرض لحصار مسلح من قبل جماعة الحوثي منتصف الشهر الماضي.
وعبر الشيخ صادق الاحمر عن شكره لكافة ابناء الشعب اليمني على تضامنهم، مؤكدا بان الشعب دفع ولا يزال يدفع ثمن مطالبته بالحرية والتغيير.
وفي الوقفة ثمن المعلمون التضحيات التي قدمها ال الاحمر في سبيل الحرية والتغيير، معبرين عن تضامنهم الكامل ضد ما تعرض ويتعرض له آل الاحمر لمواقفهم المنحازة للشعب على المدى القريب والبعيد.
واشاد المتضامنون بالموقف الحيكم للشيخ صادق الاحمر الذي احتواء الموقف متفاديا سقوط مزيد من الدماء.

حقيقة القبض على الزنداني من قب الحوثيين

أكد مصدر مقرب من الشيخ عبد المجيد الزنداني أنه في صحة جيدة ويتواجد في مكان آمن، وليس فاراً أو هارباً بل هو في وطنه وبين محبيه.
ونقل موقع “الخبر” من المصدر إن مايتم تداوله في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي شائعات عارية عن الصحة.. واستغرب المصدر ترويج البعض لتلك الشائعات عن الشيخ الزنداني ، مشيرا إلى أن الشيخ ليس لديه خصومة مع أحد .
وكانت بعض وسائل الاعلام قد تحدثت عن احتجاز الشيخ الزنداني في صعدة عقب سيطرة الحوثيين على أرحب شمال العاصمة صنعاء.

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق