أخبار اليمن 15-12-2014 الأحد

الأخبار اليومية من أخبار اليمن السياسية والأوضاع الدائرة في المحافظات الشمالية والجنوبية والعاصمة صنعاء أخبار اليمن 15-12-2014 الأحد.

أخبار اليمن 15-12-2014

الأخبار اليومية من أخبار اليمن السياسية والأوضاع الدائرة في المحافظات الشمالية والجنوبية والعاصمة صنعاء أخبار اليمن 15-12-2014 الأحد.

حيث نعرض عليكم باقة من الأخبار العاجلة في الوسط اليمني وأخبار الحوثيين والقاعدة اليوم الإثنين 15 ديسمبر 2015.

طرد مليشيات الحوثي من وزارة الدفاع

وجه وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي صباح اليوم بطرد جميع العناصر الحوثية المتواجده في الوزارة ، بعد ان منعوا السماح لرئيس هيئة الاركان العامه بدخول الوزارة .
وقال مصدر خاص لـ”الفجرالجديد” إن وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي وجه بطرد جميع العناصر المسلحة من داخل مبنى وزارة الدفاع بعد ان منعوا رئيس هيئة الاركان اللواء حسين خيران من دخول الوزارة لمزاولة عمله .

مقتل قيادي في الحراك الجنوبي

ذكر مصدر محلي في محافظة عدن (جنوبي اليمن) إن قيادياً في الحراك الجنوبي قُتل اليوم الاثنين برصاص قوى الأمن.
وقال المصدر لـ«المصدر أونلاين» إن جنود الأمن الخاص (الأمن المركزي سابقاً) أطلقوا النار على «خالد الجنيدي»، بعد مشادات كلامية، وقُتل على الفور، في منطقة «كريتر».
وأضاف إن آخرين كانوا برفقة «الجنيدي» سقطوا جرحى في إطلاق النار، غير إنه لم يورد تفاصيل عن مصيرهم.
ويعد «الجنيدي» من أبرز قياديي الحراك المطالبين بالانفصال، ويشغل نائب رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.

شاهد ايضاً :   قطاعات اليمن على دول الخليج , من أخبار اليمن 9-3-2016 صحافة نت

عصيان مدني في عدن

شهدت العاصمة السياسية عدن بجميع مديرياتها عصيان مدني شامل شل الحركة بالكامل ضمن برنامج  المرحلة الثانية من التصعيدي الثوري الذي يشمل جميع محافظات الجنوب المحتل.

حيث اغلقت جميع المحال التجارية  والبنوك والشركات والميناء ابوابها ومتنع الموظفون والعمال من الذهاب الى المرافق الحكومية وتوقفت الدراسة في جميع المدارس والكليات والمعاهد رغم الانتشار المكثف من قوات  الاحتلال اليمني في مدينة كريتر والمعلا والتواهي ونفذة حملة اغتيالات ومطاردات واطلاق النار على الناشطين وقامت باغتيال الناشط الساسي والميداني نائب رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن المهندس الشهيد خالد الجنيدي واصابة الناشط عبدالله المحضار اعقبها حملة غضب عارمة اجتاحت مديرية كريتر بالعاصمة عدن تنديدا بجريمة اغتيال الشهيد المهندس الجنيدي مؤكدين على مواصلة النضال والتصعيد الثوري على الهدف الذي سقط من اجلة الشهيد البطل خالد الجنيدي وكل شهداء الجنوب والسير على دربهم حتى نيل الحرية والاستقلال.

شاهد ايضاً :   علي عبدالله صالح يهدد السعودية اخبار اليمن السعودية 24-8-2015 صحافة نت الحرب عاصفة الحزم

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق