اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

فاسيلي كاندينسكي “قوقل” تحتفل بميلاده 148 معلومات

فاسيلي كاندينسكي “قوقل” تحتفل بميلاده 148 معلومات

خربشات قوقل اليوم على محرك البحث الخاص به “google”  بالعيد 148 بالفنان التشكيلي فاسيلي كاندينسكي , حيث تعرض صورة احدى أعمالة على الصفحة الرئيسية للموقع.

من هو فاسيلي كاندينسكي

فاسيلي كاندينسكي
فاسيلي كاندينسكي

أحد أشهر فناني القرن العشرين، اكتشافاته في مجال الفن التجريدي جعلته واحدا من أهم المبتكرين والمجددين في الفن الحديث. في كلتا الحالتين، كفنان وباحث نظري لعب دوراً محورياً ومهماً جدا في تطور الفن التجريدي (abstraction art). تنسب اليه جائزة كاندينسكي للفنون، ومن أشهر تصاميمه كرسي كاندينسكي الذي اخذ طابع مدرسة باوهاوس في ألمانيا.

يعتبر كاندينسكي من اعظم المؤثرين في الحركة الفنية بين أبناء جيله، وفي القرن العشرين. وكاحد الرواد الأوائل للمبدأ اللاتصويري أو اللاتمثيلي، وبعبارة أخرى، مبدأ “التجريدية الصافية “. كما يعتبر الفنان كاندينسكي ممهد الطريق للمذهب التعبيري – التجريدي، حيث أصبح هذا المذهب مدرسة الرسم المهيمنة والسائدة منذ ذلك الوقت – وفترة الحرب العالمية الثانية وما بعدها. وقد اطلق عليه اصحابه لقب “أمير الروح” و“الفارس.

ماهيا جنسية فاسيلي كاندينسكي

الجنسية للفنان التشكيلي فاسيلي كاندينسكي روسي الجنسية

ميلاد الفنان التشكيلي فاسيلي كاندينسكي

16 ديسمبر 1866 – 13 ديسمبر 1944)

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *