كاتب يتوقع زيادة الرواتب في المملكة العربية السعودية اخبار السعودية 17-12-2014

كاتب يتوقع زيادة الرواتب في المملكة العربية السعودية اخبار السعودية 17-12-2014 حيث قال احد الكتاب في الصحف السعودية الكاتب مطاوع عن توقعات في زيادة معدل الرواتب للموظفين في المملكة.

زيادة الرواتب في المملكة العربية السعودية

كاتب يتوقع زيادة الرواتب في المملكة العربية السعودية اخبار السعودية 17-12-2014

حيث قال مطاوع عن وجود دراسات حول زيادة الرواتب ويعتقد أن يتم زيادة الرواتب في خلال العام الجديد 2015, وذلك بعد غلاء المعيشة عند البعض.

حيث علق مطاوع قائلاً “لا شك أن هذه الدراسة المنتظرة ستُؤثِّر بشكلٍ مباشر في موظفي الدولة المشمولين بنظام الخدمة المدنية، الذين يزيد عددهم على (1.214.690) موظفاً، وهم يستشعرون كغيرهم لهيب زيادة الأسعار التي كوت جيوبهم. ولو أخذنا مثالاً واحداً فقط لزيادة الأسعار وهو السكن، لوجدنا أن إيجارات المنازل، خلال السنوات السبع الماضية فقط، ارتفعت تقريباً بنحو (73.5 %)، ناهيك عن زيادات أسعار السلع، والخدمات الأخرى، وغيرها التي تضاعفت عبر السنوات الماضية”.

Advertisement

ويضيف الكاتب “كما أن هذه الدراسة من شأنها أن تضع النقاط على الحروف بخصوص مقدار التضخم (زيادة الأسعار) الحقيقي على مدار السنوات الطويلة الماضية، وزيادات رواتب الموظفين التي تُمكّنهم من عيش حياة لائقة في ظل ذلك التضخم، وتوقف سيل التكهنات العارم عن الزيادة المتوقعة للرواتب، من كل من يعلم أو لا يعلم، والذي لا يعتمد في أغلبه على أي دراسة دقيقة”.

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement