اخبار اليمن الأربعاء 22-10-2014 صحافة نت يمن برس مارب برس مصادر

اخبار اليمن 19-12-2014 من صحف يمنية

أخبار العالم

Advertisement

بعض من الأخبار اليومية اليوم الجمعة نقدم لكم أهم وأخر الأخبار من اخبار اليمن 19-12-2014 من صحف يمنية منوعه رسمية وغير رسمية على الساحة اليمنية.

اخبار اليمن 19-12-2014

اخبار اليمن 19-12-2014 من صحف يمنية

حيث نطلعكم على الباقة من الأخبار المنوعه من بعض من الصحف اليمنية الرسمية والصحف المعارضة ووغيرها من الصحف عبر موقع صحافة نت.

إنفجار في عدن بالقرب من احد البنوك

قالت مصادر الى احدى المواقع اليمنية بأ قنبلة انفجرت امام البنك الاهلي في كريتر من جهة سوق السيله
دون حدوث اي ضحايا .

إنفجار الوضع في اليمن

كشفت مصادر عسكرية وأمنية رفيعة المستوى في اليمن، أن انفجار الوضع العسكري في العاصمة صنعاء بات وشيكا، وأن هناك مخططا لانقلاب عسكري على حكم الرئيس هادي يجري الإعداد له، شارف على إعلانه خلال الساعات القليلة المقبلة، . ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصدر عسكري إن جماعة الحوثي استكملت طوقها العسكري على مبنى مجمع وزارة الدفاع ونصبت المتاريس على السور الترابي لمدينة صنعاء القديمة وفي محيط مقر الوزارة الدفاع من الجهات الأربع.

السياسي عادل الشجاع يتوقع إنفجار الوضع في الايام المقبلة

قال عادل الشجاع القيادي في حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعمهالرئيس السابق علي عبدالله صالح “إنه لم يبق من الدولة سوى مشروعية بقائها وقوة الحوثي في الوقت الراهن مستمدة من شرعية الرئاسة وصمتها يجعله يتمكن من مفاصل الدولة, مع أن الحوثي ليس بتلك القوة والحجم الذي يمكنه من الانتشار والسيطرة على مختلف المؤسسات والمحافظات”. وأضاف الشجاع في تصريح لـ”السياسة الكويتية”, أن مؤسسة الرئاسة إذا ما نأت بنفسها وبدأت تتخذ طريقاً أخر مغايرا لتوجه الحوثي فإن الأخير “سيرضخ لأنه لم يكن يتوقع بأنه سيسيطر على مقاليد الأمور فقد كان كل ما يطمح إليه أن يكون شريكاً في صناعة القرار وليس متخذا له وكان يدرك بأن قوى محلية وإقليمية ودولية تستخدمه ولم يمانع من هذا الاستخدام لكنه استفاد منه وحاول أن يحقق مكاسب من خلاله”. واستبعد الشجاع إجراء انتخابات رئاسية خلال عام أو عامين بالنظر إلى الأوضاع الحالية. وتوقع قيام مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد للحفاظ على ما تبقى من المبادرة الخليجية واستكمال تنفيذها. ورأى “أن الحوثي بات على أرض الواقع دولة داخل الدولة لكنه عندما تصرف على أنه حل محلها بذريعة محاربة الفساد ومراقبة الأجهزة المالية فكانت تلك حماقة كبرى منه, وكان عليه أن يطلب قرارا حكوميا يخوله سلطة القرار في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ثم يتحرك لرقابة ومحاسبة المؤسسات المالية في إطار الدولة وحتى لا يتحمل مسؤولية الأخطاء التي تجري بشكل يومي والانهيارات الاقتصادية والأمنية”. وفي شأن آخر, قد قال رئيس القسم العربي والدولي بصحيفة “الثورة” الرسمية محمد دماج, إن الصحيفة ستواصل صدورها وتمارس دورها المهني وبرعاية الدولة. وأضاف في تصريح ل¯”السياسة” أنهم مؤيدون للحوثيين باعتبار أنهم باتوا قوة وواقعا يجب التعايش معه. وواصلت صحيفة “الثورة” صدورها أمس بعد يومين من سيطرة الحوثيين عليها, رغم مطالبة وزارة الإعلام للعاملين والصحافيين فيها بالتوقف عن العمل حتى إنهاء الوضع غير المشروع الذي تعيشه المؤسسة.

تحذير من قبل الرئاسة اليمنية

حذر مدير مكتب رئاسة الجمهورية أمين عام الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك من مغبة تدهور الوضع ” في الميدان وأصفا إياه بأنه ” لا ينتظر “.
وطالب بن مبارك “بالعودة “إلى ما وصفه ” المشروع الجامع الذي توافق عليه جميع اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني والذي يضمن قيام الدولة المدنية الحديثة التي تقوم على مبادئ الشراكة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد ” .
 وقال بن مبارك  في كلمة له خلال اجتماع لجنة صياغة الدستور بالعاصمة الإماراتية أبوظبي إن ” كل تأخير في إنجاز الدستور سيتيح الفرصة للإنشغال بالصراعات التي قد تدخل البلاد في أتون حروب تهدد وتنسف كل مافاخرنا به من إنجازات خلال مرحلة الحوار الوطني الشامل والتي ارتكزت على خارطة الطريق التي قامت عليها التسوية السياسية في اليمن بناء على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية”.

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.