مصالحة مصر وقطر برعاية سعودية أخبار مصر 21-12-2014

برعاية حميمة من قبل خادم الحرمين الشريفين في المبادرة للمصالحة مابين قطر ومصر مصالحة مصر وقطر برعاية سعودية أخبار مصر 21-12-2014.

مصالحة مصر وقطر

مصالحة مصر وقطر برعاية سعودية أخبار مصر 21-12-2014

رحبت السعودية بتوطيد العلاقات بين مصر وقطر، وأكدت حرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين، ويأتي ذلك بعد استجابة مصر وقطر لمبادرة أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقد رحبت قطر بمبادرة الملك عبدالله لتوطيد علاقاتها مع مصر، مؤكدة وقوفها التام إلى جانب مصر وأمنها.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قد التقى، اليوم، رئيس الديوان الملكي السعودي خالد التويجري، ومبعوث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتفعيل مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمصالحة بين البلدين.

Advertisement

وقال رئيس تحرير صحيفة “الرياض”، تركي السديري، في مداخلة مع “العربية”، إن “هناك اتجاهاً مشتركاً نحو التعاون والتفاهم والوصول بين هذه الدول لحالة مثالية السلوك مقارنة بالدول العربية الأخرى”.

حيث قال رئيس الديوان الملكي السعودي خالد التويجري لـ”العربية” تعليقاً على مبادرة الملك عبدالله لتوطيد العلاقات بين مصر وقطر إن التحركات التي قام بها بين البلدين جاءت كلها بناء على توجيهات الملك عبدالله، وإن المبادرة كانت برعاية مباشرة من خادم الحرمين الشريفين. وحرص خالد التويجري على القول إنه كان ناقلاً للرسائل بحذافيرها عن العاهل السعودي، سواء الكبيرة منها أم الصغيرة.

وشدد التويجري على أن المبادرة ليست وليدة اللحظة، وإنما هي نتيجة لقاءات متعددة مع قادة الدولتين الشقيقتين مصر وقطر، كما أنه وجد تجاوباً تاماً مع المبادرة، وقال إن هذا أمر يحسب لهما تاريخياً، وبالطبع فإن ذلك يعود للمكانة الكبيرة التي يحظى بها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال رئيس الديوان الملكي إنه لا يوجد أي عوائق لإنجاح المبادرة، وإن تلك اللقاءات لم تكن مجاملة وإنما كانت مدروسة، وإن هناك نتائج وخطوات تم القيام بها.

وأشار إلى أن الملك السعودي يحمل الهموم العربية والإسلامية، وأن اللقاء الذي تم اليوم إنما هو نتاج فترة طويلة من المباحثات من قبل الطرفين.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement