التخطي إلى المحتوى

في تعيينات جديدة من ظمن الأخبار اليومية في مصر العربية تم تعيين اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصرية , اخبار مصر 22-12-2014.

اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات

17217710-تعيين اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصرية , اخبار مصر 22-12-2014

تعيين اللواء خالد فوزي كا رئيس للمخابرات المصرية من قبل الرئاسة المصرية “عبدالفتاح السيسي” حيث يعتبر فوزي من اشد المحاربين للإخوان في مصر, وهو من ضمن من حارب أخونة المؤسسات في مصر في الفترة السابقة.

نبذه تعريفية باللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصرية

الواء خالد فوزى من مواليد الإسكندرية عام 1957 ، حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية بالكلية الحربية ،سلاح المشاة، عام 1978 .
التحق خالد فوزى بجهاز المخابرات العامة برتبة نقيب عام 1982 ، وتدرج فى جميع الوظائف بهيئة الأمن القومى ، حتى وصل إلى رتبة اللواء، ثم تم الدفع به إلى منصب رئاسة الأمن القومى عام 2013.
ثم اختياره مساعدًا لرئيس المخابرات العامة لشئون الأمن القومى، و هو أحد أفرع جهاز المخابرات العامة وكان يعمل تحت رئاسة اللواء محمد فريد التهامي، وظل فى منصبه حتى تم تعيينه رسميا اليوم الأحد بقرار جمهورى ، رئيسا للمخابرات العامة.

شاهد هنا :   تحميل كتاب نار وغضب بصيغة pdf باللغة العربية غير صحيح الترجمه

كما حصل خالد فوزى على نوط الخدمة الطويلة، ومعروف عنه أيضا كفاءته وقدراته على الإدارة.
وتردد اسم اللواء فوزي -البالغ من العمر 58 عاما- كثيرا إبان ثورة 25 يناير، فقد كان وقتها يشغل منصب رئيس المنطقة الشمالية والغربية للمخابرات المصرية بالإسكندرية، وبحسب معلومات نشرتها جريدة الأسبوع فإن اللواء خالد فوزي كان من أوائل الأسماء التى وضعها الرئيس الأسبق محمد مرسى علي قائمة المطلوب اعتقالهم قبيل ثورة 30 يونيو بسبب مواقفه المناهضة لجماعة الإخوان.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.