اليمن تعلن رسمياً مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب سعيد الشهري

مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب سعيد الشهري

اليمن تعلن رسمياً مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب سعيد الشهري

  • المصدر أونلاين – خاص

أعلنت اليمن يوم الخميس وفاة الرجل الثاني في جناح تنظيم القاعدة بجزيرة العرب السعودي سعيد الشهري في عملية وصفتها بالنوعية في محافظة صعده شمال البلاد.

 

وذكر موقع الحكومة اليمنية عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا قوله إن سعيد علي الشهري توفي عقب عملية نوعية بتاريخ 28 نوفمبر 2012م في محافظة صعدة نتج عنها إصابته بإصابات بالغة دخل على أثرها في غيبوبة توفى بعدها متأثرا بجروحه.

 

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن اليمن مقتل الشهري، حيث أعلنت في الـ10 من سبتمبر العام الماضي مصرعه في عملية وصفتها بالنوعية في محافظة حضرموت إلى جوار ستة آخرين كانوا برفقته.

 

وأشار المصدر إلى أن الشهري “قد تم دفنه من قبل تنظيم القاعدة في مكان مجهول كاستراتيجيه يعتمدها التنظيم للحفاظ على معنويات عناصره”.

 

Advertisement

وكان موقع تلفزيون العربية على الإنترنت نقل معلومات في الـ22 من الشهر الحالي من عائلة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب سعيد الشهري انه توفي متأثراً بجراحه في اليمن.

 

ونقل الموقع عن مراسله في الرياض ان تفاصيل سربت من محيط عائلة الشهري الذي قال إنه «أصيب في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الماضي 2012 ضمن عمليات كانت تقوم بها قوات يمنية وأمريكية تستهدف تنظيم القاعدة».

 

وأضاف ان الشهري قتل مع أحد السعوديين ويمني، «حيث أصيب بإصابات بالغة أدت الى دخوله غيبوبة حتى توفي متأثراً بجروحه ودفن باليمن». ».

 

ويعد الشهري – وهو سعودي يلقب نفسه بـ«أبي سفيان الأزدي»- الرجل الثاني لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الناتج عن اندماج فرعي تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية عام 2009.

 

وكان الشهري أحد الذين تمكنت السعودية من استعادتهم من سجن غوانتانامو الامريكي، وأخضعتهم لبرنامج الرعاية، وبعد إطلاق سراحه بأشهر قليلة انتقل إلى اليمن ملتحقاً بتنظيم القاعدة.

 

وسُجن الشهري في وقت سابق في سجن جوانتامو الشهير الذي تعتقل فيه الولايات المتحدة الأمريكية ما تسميهم أخطر العناصر المنتمية إلى تنظيم القاعدة.

وأعيد إلى السعودية في 2007 بعد مناصحته في برنامج خاص بالمتطرفين، إلا أنه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن.

POSTQUARE

Advertisement