حظر التجوال في صنعاء لمدة يومين لاصحاب الدراجات النارية والاسلحة

تم فرض  الحظر لاصحاب الدرااجات والاسلحة من التجوال في العاصمة اليمنية صنعاء

وذل لمدة يومين عبارة من يوم السبت الموافق 26-1-2013

وذلك لاسباب امنية

شرطي يتاكد من هوية احد اصاحاب الدراجات النارية

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حظر التجول بالدراجات النارية والأسلحة في العاصمة صنعاء ابتداءً من مساء اليوم السبت ولمدة يومين بالتزامن مع زيارة ممثلي الدول الأعضاء لمجلس الأمن إلى صنعاء.

 

وقالت في بيان لها ان قيادة الوزارة وجهت «بمنع التجوال بالدراجات النارية وعدم حمل السلاح المرخص وغير المرخص في أمانة العاصمة ابتداء من الساعة الثامنة من مساء يومنا هذا السبت وحتى صباح يوم الاثنين القادم الموافق 28 يناير».

 

يأتي هذا في سياق إجراءات أمنية تفرضها الوزارة بالتزامن مع الزيارة الأولى للوفد الأممي والتي تعبر عن دعم المجتمع الدولي للعملية الانتقالية في اليمن.

 

Advertisement

وتخشى السلطات اليمنية من استغلال الدراجات النارية لتنفيذ عمليات اغتيال بعد شيوع استخدامها من قبل مسلحين مجهولين لهذا الغرض، حيث كشفت الوزارة ان أكثر من أربعين ضابطاً في الجيش والأجهزة الأمنية اغتيلوا العام الماضي عن طريق مسلحين يستقلون دراجات نارية.

 

وأهابت وزارة الداخلية بسائقي الدراجات النارية والمواطنين التعاون معها في ذلك «من خلال الالتزام بهذه التعليمات لما فيه الصالح العام وحتى لا يتعرضوا للمساءلة»، مضيفة انها وجهت الوحدات والأجهزة الأمنية «بتطبيق هذه التعليمات وضبط كل من يخالفها».

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق