أخبار العالم

هادي يلتقي الزياني بعد تصريحاته التي فاجأت صنعاء حول استعادة الجنوبيين لدولتهم

هادي يلتقي الزياني بعد تصريحاته التي فاجأت صنعاء حول استعادة الجنوبيين لدولتهم

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت بمكتبه بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي، وسفراء دول الخليج باليمن، قبل يوم واحد من زيارة ممثلي الدول الأعضاء لمجلس الأمن إلى صنعاء.

وتفرض السلطات الأمنية بصنعاء إجراءات أمنية مشددة بالتزامن مع الزيارة الأولى لممثلي مجلس الأمن والتي تعبر عن دعم المجتمع الدولي للعملية الانتقالية في اليمن.

ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول ان الوفد يرأسه المندوب الدائم لبريطانيا مارك ليال، الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي، بالاشتراك مع المندوب الدائم للمملكة المغربية محمد لوليشكي ممثلا عن المجموعة العربية.

وكان الزياني قال في حديث مقتضب دار بينه وبين عدد من القيادات الجنوبية على هامش اللقاء الذي ضم الجانبين في جدة, مؤخراً  إن «دول الخليج لا يمكن لها فرض الوحدة بالقوة على الجنوبيين في حال اختار غالبيتهم فك الارتباط».

 وأضاف الزياني: «نتمنى من الجنوبيين إعطاء الفرصة للوحدة باعتبارها هدفا ساميا نسعى جميعا لتحقيقه, خاصة وأن اليمن يشهد تغييرا باتجاه الأفضل إذا ما خلصت النوايا؛ لكننا لن نقف في وجه إخوتنا أبناء الجنوب في حال اجمع غالبيتهم على استعادة دولتهم».

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock